روايات عربية pdf

تحميل رواية ابنة الشيطان معاذ جهاد pdf كاملة

Share Button

نبذة عن رواية “ابنة الشيطان”:

هي رواية مكونة من 265 صفحة وصدرت عن دار “نحن” للنشر والتوزيع والترجمة في عام 2018، وهي رواية من ذلك النوع الذي يُحبه الجميع، نوع الغموض والإثارة، هذه الروايات التي تحبس الأنفاس حتى تنتهي منها، كل ما في الرواية رائع، ولا ينقصك سوى أن تقرأها فقط.

تعليق القراء:

*دائمًا أحب الروايات الغامضة الروايات التي ينصحك كاتبها في بدايتها بأن لا تقرأها، تلك الروايات التي أعتدت على قراءتها من العراب أحمد خالد توفيق، و من الكاتب نبيل فاروق، الغموض الذي يُعتم على الجو العام ويجعلك تعشق الرواية حتى تنتهي بها، وهذه هي رواية إبنة الشيطان.

*رواية معاذ جهاد الجديدة الذي بدأها الكاتب بمجموعة من الأسئلة كانت كافية لتكون دعاية قوية جدًا للرواية، هذا المقال لأجيب على الأشخاص الذي دائمًا يسألون: ماذا سيقدم معاذ جهاد بعد رواية لا تقرب النساء قبل الخامسة والعشرون، والآن أقول لكم قد قدم لنا الكاتب ما هو أفضل من وجهة نظري.

*كان قد سبق للكاتب نشر مولودته الأولى بعنوان “لا تقرب النساء قبل سن 25 ” ياليته طبق هذا العنوان ولا يقرب الكتابة قبل اجادتها وتعلم أصولها.
رواية أحدثت ضجة ووصلت للنسخة الخامسة.

*اعتمد الكاتب أسلوب “خذ مشهد من هنا و هات مشهد من هناك”، واللغة ركيكة، الحوار بالعامية الفلسطينية، والوصف غير موفق. حاول الكاتب أن يدخل الفلسفة في كتاباته لكنه لم يوفق، عدا الاخطاء الاملائية و النحوية.ناهيك عن الغزل المبتذل.

*الكاتب ذكي واستطاع جذب القارئ بغلاف اقل مايقال عليه انه رائع، وعنوان مشوق الى الحملة التي قام بها للتعريف بالرواية .

قراءة نقدية لـ رواية “ابنة الشيطان”:

شعرت بأن الرواية مفككة نوعاً ما وعنصر الربط بين الأحداث ضعيف. أحياناً كان فكري يشرد ولا أعرف عما يتحدث الكاتب، وأحياناً أشعر بأنه يسرد أحداثاً غير ضرورية، ولكنه يكتب بشكل جميل جداً وبعقلٍ ناضج وبمستوى ممتاز مقارنة بـ جيله الصغير، أعجبني الكثير من جمله ونصوصه، مؤكد ينتظره مستقبل باهر، فقط يحتاج أن يتواضع أكثر ويتنازل عن غروره حتى لا يقع على وجهه.

الرواية من هنا