تحميل رواية بلد الثلوج pdf برابط واحد

بلد الثلوج pdf
اسم الكتاببلد الثلوج
اسم المؤلف ياسوناري كواباتا
تاريخ النشر1993
حجم الكتاب3.2 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن رواية “بلد الثلوج”:

رواية يابانية مؤلفها ياسوناري كواباتا، مترجمة للعربية، تتمحور حول الوحدة، والحب المستحيل، ومأساة ضياع الجمال والحب خلال التقدم في العمر، والحياة والعلاقات الإنسانية، إلى جانب الأسلوب الشعري الذي تجاوز أسلوب الهايكو الياباني التقليدي.

تنتقل هذه الرواية بالقارئ إلى المنطقة الجبلية المنعزلة غرب اليابان، حيث يعيش بطل الرواية تجربة الانفصال عن الزمن لأشهر من خلال انهمار الثلوج في فصل الشتاء الياباني.

قراءة نقدية للرواية:

تم تقديم الرواية كفيلم سينمائي في اليابان عام 1957 وحققت نجاحا كبيرا، وما أثار دهشة النقاد هو الإقبال الكبير من الشابات في مقتبل العمر لمشاهدة الفيلم.

وعلى الرغم من أن هذا العمل يعتبر رواية قصيرة إلا أن أهميته تمثلت في تعدد مستويات المعاني والرموز، مع الاختزال في السرد والتعبير والوصف.

أحداث رواية “بلد الثلوج”:

يقدم المؤلف الياباني كاواباتا في روايته مراحل تطور العلاقة بين شيمامورا الثري المحب للفنون العاطل عن العمل والهارب من طوكيو، وحياته الزوجية إلى قرية في بلد الثلج، وتعرف هناك على ابنة معلم الرقص.

وهي أنثى جميلة في عمر الزهور، يطلب منها والدها تسلية الضيف بالغناء والرقص بدلا من الجيشا التي أصيبت بوعكة صحية. في البداية يرتكز محور الرواية على العلاقة بينهما.

ومع حلول فصل الشتاء يغادر شيمامورا إلى طوكيو ليعود مجددا مع الربيع القادم، وهكذا يستخدم ياسوناري تغير الفصول ليعكس المتغيرات التي تطرأ على هذه العلاقة.


السابق
تحميل رواية لغز بلدة ريغيت pdf كامل
التالي
تحميل رواية رزقت الحلال pdf كاملة

اترك تعليقاً