تحميل رواية فتاة من ورق pdf كامل

تحميل رواية فتاة من ورق pdf كامل
اسم الكتابفتاة من ورق
اسم المؤلفغيوم ميسو
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب 5.66 MB
No votes yet.
Please wait...

نبذة عن كتاب “فتاة من ورق”:

في روايته الثانية الأجمل يتناول “غيوم ميسو” فكرة ما يسمى بـ “قفلة الكاتب” لينسج من خلالها أحداث روايته التي يتداخل فيها الواقعي بالفانتازي الخيالي الذي يعمل على نسجه بقدرة وإحكام يجعلك تصدقه تمامًا، تبدأ الرواية بهذه الفكرة مستغرقة فيها تمامًا.

نحن إزاء كاتب أصبح مشهورًا من روايتين كعادة كتاب الـ بيست سيلر وإذا به يقع في قصة حب فاشلة ينتهي على أثرها أمره، فيما يبدو، ويتحول إلى ذلك الشخص البائس الذي يحاول أصدقاؤه بكل ما أوتوا من قوة أن يخرجوه مما هو فيه، لتهبط/تسقط عليه فجأة تلك الفتاة من بين سطور روايته الأخيرة التي لم يتمها، وتغير مجرى حياته وتحفيزه على استعادة ثقته بنفسه من خلال إقناعه بأنها ستموت إن لم يكمل الرواية لأنها من هذا العالم الخيالي الذي صنعه بقلمه، وأن حياتها تتوقف على أن يكمل الكتابة! الفكرة الخيالية تمامًا يصدقها الكاتب لاسيما أن عددًا من الشواهد على الأمر تتعاقب معه.

ويتصادف أن النسخة الأخيرة من كتابه تنتقل إلى سلة المهملات ومنها إلى أيدي قراء مختلفين يكتشفونها مصادفة، ولا يمكن لتلك الفتاة أن تواصل حياتها إلا إذا عثروا على هذه النسخة من الكتاب، مما يحول الرواية إلى رواية بوليسية مشوَّقة تضاف إليها عدد من الحكايات الداخلية.

آراء عينة من القراء:

الرواية جميلة وشيقة جدًا، قصة الحب التي تُبنى بين تلك الفتاة الخيالية وخالقها/كاتبها، تذكِر حتمًا بـ بجماليون، ولكنها هنا أكثر ثراءً فيما أرى وكانت نهاية الرواية بمثابة المفاجأة الحلوة.

إقتباس عن كتاب “فتاة من ورق”:

مبلّلة وعارية تماماً، ظهرت على شرفتي في عزّ ليلة ماطرة… “من أنتِ؟ سألتُها وأنا أقترب متفحصاً إياها من أعلى إلى أسفل… لقد سقطت… سقطتِ من أين؟.. سقطتُ من كتاب.. سقطتُ من حكايتك، هكذا!”.
توم بويد، كاتب مشهور يعاني من عسر في الإلهام، فإذا ببطلة رواياته تظهر بغتة في حياته، إنها جميلة ويائسة، يتهددها الموت إن هو كفَّ عن الكتابة… مستحيل؟ ولكن…
توم وبيلي سوف يعيشان معاً مغامرة خارقة، يمتزج بها الواقع بالخيال و يتنافسان في لعبة فاتنة وقاتلة… ملهاة تشع حيوية وإثارة، تشويق رومانسي وعجائبي، نهاية مذهلة، حينما تتوقف حياة المرء على التشبث بكتاب!…
منذ أن عرفه الجمهور من خلال روايته “… وبعد” التي حققت مبيعات ناهزت المليوني نسخة، وترجمت إلى ثلاث وعشرين لغة، وبعد أن حاز إعترافاً عالمياً مستحقاً، لم تعد شهرة الكاتب الفرنسي “غيوم ميسو” في حاجة إلى إثبات.


السابق
تحميل كتاب جعلناه نورا pdf كامل
التالي
كتاب عالم الأرواح العجيب pdf برابط واحد

اترك تعليقاً