Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • تحميل رواية مزدوج pdf مجانا

تقديم عن رواية “مزدوج”:

تدور احداث رواية ” مزدوج ” حول شاب محب للفن من أب مسلم وام مسيحية ويعانى من صراع رهيب بين محاولات تشويه الآخر فى كلا الفريقين .

وتسرد الرواية مواقف تعبر بوضوح عن خطابات الفتنة الطائفية ومدى عمق تلك المشكلة فى مصر وتغلغلها فى عقلية كثير من المتعلمين . وتطرح الرواية فكرة التعايش السلمى تحت مبادىء المحبة والإخاء وترابط المصير.

قراءة نقدية للرواية:

الكتاب جيد، ليس سيئاً على الإطلاق ولكن الكتاب تصرخ صفحاته بأنها التجربة الأولى للكاتب وهو مايتضح في أسلوبه، بعض الأخطاء الإملائية أو ربما كانت المطبعية وأيضا معالم أسلوب الكاتب لم تتضح بعد ولكنها في سبيلها إلى ذلك بمعنى أن الجمل وطريقة الحوار حسنة السرد لكنها لا تخطف القارئ ولا تحمله على متابعة القراءة في مواضع كثيرة.

أيضا التكرار في فقرة التحقيق مع المتهمين الأربعة وعرضه مراراً وتكراراً لأهداف الجروب وما إلى ذلك لم يأتي في صالح الرواية ، التناقض الحقيقي في الكتاب هو محاولة عرض فكرة مصرية خالصة في قالب أكشن أجنبي تماماً عن الفكرة ، كان من الممكن أن نجعل الرواية أكثر إقناعاً بسرد أحداث أكثر واقعية عن التحقيق في أمن الدولة والقبض على المعتقلين ، ربما تعمد الكاتب أن يتحدث عن أمن الدولة بمنتهى الإنسانية نظراً لأنه أتم الكتاب قبل 2009هذا هو العذر الوحيد الذي ألتمسه للكاتب.

ما قاله القراء عن رواية “مزدوج”:

  • لم يسبق لى من قبل ان قرات رواية هزتنى وزلزلت كيانى مثلما فعلت معى هذه الرواية ولمالا وهى الرواية التى ضغطت على الجرح وفتحته بغرض تطهيره من التقيحات التى اصابت جسد الوطن دوما تحيرنا البدايات سواء قولا او فعلا نعم الحيرة عصفت بذهني وتملكتني سائلا نفسي من اين ابدأ ورواية مزدوج للدكتور شريف عادل تعج بالكثير والكثير.
  • في صفحة ٢٤١ الآية المكتوبة بها خطا ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري الا ان اتبعت ملتهم ولكن الآية ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم.
  • الرواية توصل لنا رسالة قوية موجعة وترينا حقيقة واضحة وهي ان اننا ندعي الوحدة الوطنية ولكن في الواقع نحن في داخلنا تشدد وتعصب ونحاسب بعضنا علي معتقداتنا بدل ان نهتم بان نتعمق في معرفة أوامر الدين.

اسم الكتاب مزدوج
اسم المؤلف دوستويفسكي
تاريخ النشر 2011
حجم الكتاب 7.7 MB
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك