كتاب فلسطيني بلا هوية pdf
  • كتاب فلسطيني بلا هوية pdf

نبذة عن كتاب “فلسطيني بلا هوية”:

هذا الكتاب يؤرخ لواحد من مجموعة الرموز الذين حملوا عبء القضية الفلسطينية، كانوا قلة حملوا الشجاعة، هاجسهم فك الشعب الفلسطيني من عقاله، وتحطيم مقولة شعب بلا وطن، التي فرضتها الغطرسة الإسرائيلية مدعومة بقوى الاستعمار العالمية.

“فلسطيني بلا هوية”، يختزل حقبة من الكفاح المرير، في تاريخ شعب، كان البحث عن الذات همه الأول، وهو الشعب الذي طوع الحضارة، وأفاء بها على كل بني قومه من الماء إلى الماء.

قراءة في حياة المؤلف:

صلاح خلف، أو الأكثر شيوعاً “أبو إياد”، لم يكن ذات يوم باحثاً عن منصب، بل جاءت الزعامة منقادة إليه، ألهب حماس مستمعيه بالكلمة، فقادهم إلى المقاومة، تلك اللغة التي لم يفهم الغاصب غيرها، فجمع كل أسلحة الكفاح من أطرافها، لم تأخذه في الحق لومة لائم، حيد جانباً دبلوماسية فن الممكن، ولم تعوزه الجرأة لقول الحقيقة، في وجه الآخرين، زعماء ووزراء، وحتى الرفاق.

أمسك بناصية الأحداث، تعامل معها بموضوعية، تحدث إلى الإسرائيليين، وتمنى لو أنه يجد لديهم لغة خطاب مشتركة، تقود إلى سلام متوازن، يأخذ بموجبه، كل ذي حق حقه، لكنه أدرك في وقت مبكر عمق الهوة بين الفلسطيني و”أرض إسرائيل الكاملة”.

استشهاد صلاح خلف مؤلف كتاب “فلسطيني بلا هوية”:

قضى أبو إياد شهيداً، عام 1991 برصاص تجار القضية، بعد أن ترك إرثاً حافلاً بالنضال يجعله خلداً في ذهن الفلسطينيين الأحرار، وخلق لنا كتاب “فلسطيني بلا هوية”، و أناط بنا مهمة البحث عن الهوية.

عام 1978 شهد الطبعة الأولى لهذا الكتاب، ووفاء لذكرى الشهيد “أبو إياد”، أعدنا طباعته مضافاً إليه تاريخ حياته، وملحق خاص حول موضوع اغتياله

اسم الكتاب فلسطيني بلا هوية
اسم المؤلف صلاح خلف
تاريخ النشر 2013
حجم الكتاب 2.02MB
القسم كتب سياسية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x