رواية عهود محطمة كاملة مجانا pdf
  • رواية عهود محطمة كاملة مجانا pdf

يمكنك في هذا المقال قراءة رواية عهود محطمة والحصول على رابط التحميل المباشر وهي رواية للكاتبة ديانا ماريا ولذلك فإننا سنتحدث بشكل مفصل حول هذه الرواية.

نبذة حول رواية عهود محطمة لديانا ماريا

تعد رواية عهود محطمة من الروايات العامية التي تتحدث عن قصص اجتماعية باللهجة الشعبية المصرية وهي للكاتبة ديانا ماريا، وهي تدور حول الخيانة الزوجية وأسبابها، وهذه من القضايا المهمة التي تدور في المجتمعات ولكن لا يوجد من يتكلم عن هذه القضايا بكل جرأة.

تبدأ الرواية بتساؤل الزوجة وتسمى سلمى لزوجها حول عودته لخيانتها مرة أخرى وبأنه لا يمل ولا يمتنع عن الخيانة، وتعبر له عن مللها وقرفها من هذه الحياة، ويحاول أن يقوم بإقناعها بأنها قد سمعت شيئاً خاطئاً، لكنها تنكر وتقول بأنها رأت كل شيء بعينها ولا تريد الاستماع له.

أحداث رواية عهود محطمة pdf

تقترب سلمى من زوجها وتقوم بضربه على صدره وتسأله عن السبب الذي يجعله يخونها ولماذا يفعل هذا الشيء، وقد دخلت في نوبة انهيار حتى أنها ضربت يدها بإناء زجاجي بداخله ورد على الطاولة ويقع هذا الإناء على الأرض وتتحطم.

وتبقى سلمى تبكي في الزاوية أمام ابنها مروان ذي 5 أعوام حيث استيقظ على صوت الصراخ والبكاء خلال شجار والدته ووالده، وقد حاول زوجها بتهدئتها وطلبت منه عدم لمسها، وأخذت ابنها في أحضانها.

تحميل رواية عهود محطمة كاملة مجانا 

يسأل الطفل مروان أمه عن سبب بكائها وصراخها على والده، ولكنها تجيبه أنه لا يوجد شيء ويقوم بعناقها وتقبيلها ويقول لها بأنه سيطلب من والده أن يقوم بشراء الحاجات التي تطلبها منه.

وتشعر الزوجة وكأن قلبها قد انفطر حيث تأثرت بهذا الطفل وحاولت استرضائه، وقد قامت بتقبيل جبينه وتخبر طفلها بأنها ليست حزينة وقد نام ولم يشغله باله لأنه طفل ولا يفهم شيئاً حتى الآن وأغمض عيونه وسرعان ما نام حيث خرجت والدته ووجدت ابنها لا يزال موجوداً وهو يشعر بالذنب.

بهذا نكون قد تحدثنا حول الفصل الأول لرواية عهود محطمة ويمكنك الحصول رابط تحميلها من خلال الرابط المتاح في نهاية المقال.

اسم الكتاب رواية عهود محطمة
اسم المؤلف غير معروف
تاريخ النشر 2023
حجم الكتاب 130
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x