Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • كتاب كلمات القرآن تفسير وبيان للشيخ حسنين مخلوف pdf

نبذة عن كتاب حسنين مخلوف “كلمات القرآن تفسير وبيان”:

كلمات القرآن تفسير وبيان أحد كتب تفسير القران الكريم المعاصرة، ألفه العالم الأزهري ومفتي الديار المصرية حسنين محمد مخلوف (1890 – 1990).

الكتاب هو تفسير لما يحتاج إلى التفسير والبيان من كلمات القرآن الكريم، يُوضِّح معانيها، ويُعينُ على فهم الآيات التي هي فيها. وضع فيه المؤلف الكلمات على ترتيب الآيات في السور، وعن يمين كل كلمة رقم آيتها، وعن يسارها تفسيرها، في دقة وإيجاز، مع سهولة ووضوح.

تقديم المؤلف:

قال مفتي مصر حسنين محمد مخلوف: “فهذا تفسير لما يحتاج إلى التّفسير والبيان من كلمات القرآن، يوضح معانيها، و يعين على فهم الآيات التي هي فيها”.

وضعتُ فيه الكلمات على ترتيب الآيات في السّور، و على يمين كلّ كلمة رقم آياتها، و عن يسارها تفسيرها ، في دقّة و إيجاز ، مع سهولة ووضوح، ليكون رفيقا للمقيم، و زادً للمسافر، خفيف المحمل، سهل المأخذ، داني القطوف، يسارع إليه التّالي و السامع فـ يسعفه بطلبته، ويعينه على بلوغ غايته، دون تجشّم و عناء.
وأسأل الله عزّ شأنه أن يتقبّله خالصا لوجهه الكريم وأن يجعلني به ومن أعان على نشره فيمن أدّى الأمانة، و قضى شيئا من حقوق كتابه العظيم، إنه سميع مُجيب كريم”.

قراءة نقدية لكتاب “حسنين مخلوف”:

جرى حسنين محمد مخلوف في كتابه “كلمات القرآن تفسير وبيان” على طريقة أهل الكلام من تأويل بعض الآيات المتعلقة بالصفات وعدم إجرائها على ظاهرها و إمرارها كما جاءت وقد طلب مني بعض الفضلاء التعليق على ما وقع فيه المؤلف من التأويلات فأجبته الى طلبه رغبة مني في إظهار الحق وبيانه.

وكتبت ما بدا لي من ملحوظات على الكتاب، والله أسأل أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم وأن ينفع بها المسلمين والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل .

اسم الكتاب كلمات القرآن تفسير وبيان
اسم المؤلف حسنين مخلوف
تاريخ النشر 2012
حجم الكتاب 38.62 م
القسم كتب اسلامية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك