Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
تحميل كتاب ضحايا الحب pdf
  • تحميل كتاب ضحايا الحب pdf كامل

تقديم عن كتاب “ضحايا الحب”:

يظن بعض الناس أن أصحاب الشريعة وأبناء الملة أمثال مؤلف هذا الكتاب لا يعرفون الحب، ولا يقدرونه حق قدره، ولا يدرون ما هو، والحقيقة أن هذا وهم وجهل، بل إن الحب أنشودة عذبة في أفواه الصادقين، وقصيدة جميلة في ديوان المحبين.
لكنه حب شريف عفيف، كتبه الصالحون بدموعهم، وسطره الأبرار بدمائهم، فأصبحت أسماؤهم في سجل الخلود ومعالم للفداء والتضحية والبسالة. وقصد الدكتور “عائض القرني” من هذه الرسالة الوقوف مع القارئ على جوانب مشرفة، وأطلال موحشة في مسيرة الحب الطويلة، ليسمو بها الإنسان إلى حياة الجمال والجلال والكمال، وسوف يمر بك ذكرٌ لضحايا الحب وقتلاه، وستعرف المقصود مما أراد إذا قرأت، وتعلم ما نوى إذا طالعت.

قراءة نقدية لـ كتاب “ضحايا الحب”:

الكتاب جميل في الموضوع الذي اختاره وقد أتفق معه كثيراً، لكنني شعرت به يقول “إن الحب رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه!” أو “الحب كله لله”، الحب طبيعة بشرية جعلها الله فينا و أمر لا بد منه و ليس سليماً إنكاره أو تجاوزه و لكن فيه تفاضل فهناك من نحب ومن نحب أكثر، وعندما يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”.

و يقول أيضاً: “لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه وماله ووالده وولده والناس أجمعين”، فهو يقر بوجود الحب بين المخلوقات وحتى حب النفس و لكنه يجعل لكل حب مقداراً في القلب لا يعلو على مقدار حب آخر وهناك أنواع من الحب فخشية الخالق ليست كمحبة مخلوق، والله تعالى أعلى وأعلم.

اسم الكتاب غير معروف
اسم المؤلف غير معروف
تاريخ النشر 2016
حجم الكتاب 184.8 KB
القسم كتب فكر وثقافة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك