تحميل كتاب المعتوه Unhinged خذ نقودا واقفل فمك كامل

Unhinged كتاب المعتوه
اسم الكتاب المعتوه
اسم المؤلفنيومان
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب10.4 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن كتاب “المعتوه”:

بعد العاصفة، التي آثارها كتاب (النار والغضب) للكاتب مايكل وولف، والذي تناول حياة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاء الآن الدور، على المساعدة السابقة للرئيس الأميركي أوماروسا مانيجولت نيومان هي الأخرى، كي تفضح ترامب من خلال نشرها كتاب أسمته (Unhinged) أي (المعتوه).

وذكرت نيومان أنها سمعت تسجيلا لترامب يستخدم فيه إهانة عنصرية للسود في برنامجه التلفزيوني، كما سمعت رئيسها السابق يستخدم “كلمة زنجي” المهينة للأميركيين الأفارقة، خلال تسجيل برنامجه “المتدرب”، وأوضحت للمذيعة ريتشيل مارتن أن سماعها هذه الكلمة غيّر كل شيء بالنسبة لها.

وأوردت نيومان في كتابها أن كل ما يجب على الناس عدم نسيانه هو أن ترامب يحب الكراهية، وأنه يزدهر عندما ينتقد ويشتم ويستمتع بالفوضى والتشويش، وأن استخدام تويتر لشتمه لا يعود إلا بإثارته وإغضاب قاعدته، وتجريده من سلاحه هو عدم تغذية الأنا لديه.

واقتبست نيومان في كتابها أقوالا لمساعدين بالبيت الأبيض، ووصفت بالتفصيل كثيرا من المشاهد داخله، موضحة من كان بالغرفة، وما الذي قيل بالضبط.

اقتباس عن كتاب المعتوه:

  • “رأيت ترامب وهو يضع ملاحظة ورقية في فمه، وعلى الرغم من أنه شخص يخشى الميكروبات، إلا إنني صدمت عندما شاهدته وهو يمضغ الورق ويبتلعه”.
  • «نيومان» ذات الأصول الإفريقية، والتي أقيلت من البيت الأبيض قبل أشهر قليلة، قالت إن «ترامب» «العنصري» استخدم كلمة «زنجي» مرارا وتكرارا.

آراء المختصين والسياسيين في كتاب “المعتوه”:

  • قالت السكرتيرة الصحفية بالبيت الأبيض سارا هوكابي ساندرس في بيان إن كتاب نيومان ممتلئ بالأكاذيب والاتهامات الجزافية، وإن نيومان الناقمة تسعى لجني المال من انتقاداتها، والأسوأ من ذلك أن وسائل الإعلام ستمنحها مساحة أو منابر عقب أن تجاهلتها عندما كانت جادة ولديها ما هو إيجابي حول الرئيس.
  • كتبت صحيفة “واشنطن بوست”، أن الكتاب تضمن شهادة «نيومان» عن عقد عرض عليها بقيمة 15 ألف دولار شهريا من حملة “ترامب” مقابل صمتها.
  • وصف موظفو البيت الأبيض نيومان بأنها موظفة مثيرة للمشاكل، وكانوا يظنون لفترة طويلة أنها تقوم بالتنصت على الأحاديث داخل البيت الأبيض، ويعتقد كثيرون حول ترامب بأن كتابها سينال شهرة كتاب “نار وغضب” وسيكون له تأثير ذلك الكتاب ومن شخص يعرفونه.

السابق
تحميل رواية كيغار pdf كاملة
التالي
تحميل قصة جرة الذهب كاملة مجانا

اترك تعليقاً