تحميل كتاب أكذوبة الحجاب pdf النسخة الاصلية

أكذوبة الحجاب pdf
اسم الكتابأكذوبة الحجاب
اسم المؤلفمحمد خلاوي
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب7.21 MB
No votes yet.
Please wait...

نبذة مختصرة عن كتاب “أكذوبة الحجاب”:

أثار كتاب “أكذوبة الحجاب” للمؤلف محمد خلاوي والصادر عن دار نشر زين جدلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضح المؤلف أن الكتاب يهدف لتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تتعلق بزي المرأة الإسلامي وحقوقها.

وأشار إلى أن رؤيته تدور حول معالجة الحجاب من منظور القرآن، موضحًا أنه قبل ذلك قام بنشر 4 أبحاث عبر صفحته على موقع “فيس بوك”، ما نال جدلا واسعا عليها.

وأكد خلاوي أن رؤيته هو إرجاع حقوق المرأة ولكن من خلال الأفكار المهيمنة على المجتمع العربي وخصوصا “الدينية”؛ لأنها هي من تعطي السلطة للتحكم في المرأة من الذكور، ويقول: “زي ما بيقولوا كله باسم الدين، أو كله بما يرضي الله”، موضحا أن من هاجمه لم يفكر للوهلة الأولى للقراءة والبحث الجيد.

عناوين بارزة في الكتاب:

من بين عناوين أبحاث الكتاب، مفهوم لفظة الحجاب في التنزيل الحكيم، وزينة المرأة في القرآن الكريم، ضرب الخمار على الجيوب في القرآن، حيث أثارت جدلا بنشرها عبر صفحته، مضيفا: “فكرة الكتاب توضح أن الحجاب أكذوبة البنات عاشت فيها”.

وتابع الخلاوي: “أنا داخل عشان بأحب مجال الدراسات القرآنية ونشر أفكاري، مش عشان اتشهر ولا عشان أعمل ذوبعة”، مؤكدا أن هناك من المفكريين المصريين كتب عن ظاهرة “الحجاب” من مناظير فكرية، وليس يوجد من يتطرق إلى النص القرآني ذاته.

“تفكيك النص”.. منهج فلسفي اتبعه خلاوي في كتابه لفهم الألفاظ والمفاهيم المقصودة بالرجوع إلى المعاجم والمنهج التدبري: “بالتالي بدأت اتدبر واستنتج تلك الأفكار”، متسائلا عن سبب إثارة ذلك الموضوع حتى وإن كان أمرا دينيا هذا الصخب بدلا من أداء الصلاة.

مؤلف “أكذوبة الحجاب” في سطور:

محمد خلاوي درس بكلية الهندسة، لـ4 سنوات، حتى اكتفى بها، تاركا مجال الهندسة لأنه لم يجد رؤيته بها، حتى حاول الالتحاق بكلية الآداب لدراسة الفلسفة إلا أنه لم تتح الفرصة له، وظل باحثا خصوصا بالدراسات القرآنية والمذاهب الإنسانية منذ 2010، معتبرا إياه أنه “باحثا فكريا”.

قبل “أكذوبة الحجاب” الذي يشارك به في معرض القاهرة للكتاب 2018، صدر للكاتب عمل آخر بجزئين، بعنوان “نشأة الحياة والإنسان” والذي يتحدث التطور الدارويني والتطوير الإلهي، والصادر عن دار اكتب.

تلقى خلاوي حكي الكثير من القصص النسائية، حيث الفتيات التي تفكر في خلع الحجاب ولكنها تمنعها أسرتها، ومن يعانين لاتخاذ تلك الخطوة، متابعا: “أنا بحظر نشر هذه القصص وفيه منها محتاج يتحكي”.

لطلب الرواية من هنا


السابق
تحميل كتاب رسائل حريمي جدا pdf النسخة الاصلية
التالي
تحميل كتاب الوجوه تتكلم pdf كامل

اترك تعليقاً