كتب متنوعة للقراءة – PDF

تحميل رواية ظل الريح pdf كاملة

No votes yet.
Please wait...

نبذة عن رواية “ظل الريح”:

ظل الريح هي رواية إسبانية صدرت عام 2001 للكاتب كارلوس ثافون، وترجمت إلى أكثر من 20 لغة وبيعت منها ملايين النسخ. وتدور أحداث الرواية في برشلونة في القرن العشرين وكيف أن مقبرة الكتب تحوي كتبا عجيب يتم إخفائها عن الجميع بحجة أنها مبعثا للشيطان.

في هذه الرواية تغوص في بحر عميق، لا تدرك ان كنت غريقاً ام سباحاً ماهراً ، لن يسمح لك زافون بطرد احداث هذه الرواية في عقلك ما دمت حياً ، ولن تندم على ذلك!.

هذه الرواية هي الجزء الأول من رباعية (مقبرة الكتب المنسية) للإسباني كارلوس رويث زافون، الرباعية منفصلة يمثل كل جزء منها كتاباً مستقلاً، صدر حتى الآن ثلاثة أجزاء، ترجم الجزء الأول وسيصدر قريباً وبانتظار الثاني والثالث والتي أتمنى ألا تتأخر كثيراً، فقد تركني الكتاب الأول مذهولاً، هل تعرفون الكتب اللذيذة؟.

تلك الكتب التي تذكرك عندما تفرغ منها بلمَ أحببت القراءة من البداية!! تلك الكتب التي تشبه حلماً جميلاً، قصص متشابكة تدور في أجواء محببة، هذا ما صنعه لنا زافون، برشلونة ما بعد الحرب.

أحداث الرواية:

تدور القصة في مدينة برشلونة في وسط القرن العشرين حيث أن هناك رجلا مسنا يصطحب ولده دانييل إلى مكان يدعى مقبرة الكتب. ويقع هذا المكان أسفل المدينة، ولا يعلم سره إلا القليل، كانت ترمى فيها الكتب التي كتبت ولم تنجح. ومن عادة هذه المكتبة أن من يدخلها يجب عليه إذا خرج أن يأخذ معه كتابا ويأتمنه على حياته. يأخذ الولد كتاب ظل الريح وعندما يعود إلى البيت يشرع في قراءته ويتعجب من وجود هذا الكتاب في مكان كالمقبرة تلك، ويريد أن يقرأ مزيدا من كتب مؤلف الكتاب، خوليان كراكس، فلا يعثر على شيء. يبحث ليعرف أن رجلا يدعى لاين كوبيرت يحرق جميع كتب خوليان لاعتقاده أنها مبعث للشر وللشيطان.

ماذا قالوا عن عن رواية”ظل الريح”:

  • رواية لا تقاوم حصلت في زمن قصير على ثناء شامل في كل العالم. وتضمنت من الأسرار والخفايا ما جعلها مُغوية مثل دمى الماتريوشكا الروسية. “لافيجارو”
    استطاع كارلوس زافون أن يجمع بين غارثيا ماركيز و أمبرتو إيكو وخورخي لويس بورخيس في مشهد ساحر ومعقد ببراعة ثاقبة وكتابة عجيبة. “نيويورك تايمز”
    يُقال أن الأدب القوطيّ الرفيع قد اندثر في القرن التاسع عشر، في حين يغير هذا الكتاب فكرتنا تمامًا، إذ يتمكن زافون من سرد حكايةٍ ملحميةٍ تحبسُ الأنفاس وتورّط القارئ في طلاسمها بمتعة قلّ مثيلها.”ستيفن كينغ”
  • من الصعب أن يعثر القارئ على رواية تحتوي على هذا القدر من العواطف والمآسي والإثارة مثل رواية “ظل الريح”.”واشنطن بوست”
  • ستقرأ الرواية في جلسة واحدة ولن تنام الليل وأنت تتعقب ظل الريح. لن يسمح لك زافون بأن تترك الكتاب قبل أن تبلغ النهاية. وزير خارجية ألمانيا الأسبق “يوشكا فيشر”.

الرواية من هنا