Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
كتاب نهاية العالم pdf
  • كتاب نهاية العالم pdf

نبذة عن كتاب “نهاية العالم”:

نهاية العالم كتاب إسلامي للشيخ الدكتور محمد العريفي يناقش في مجمله أشراط الساعة المقسمة إلى قسمين وهما: علامات الساعة الصغرى (131 علامة)، علامات الساعة الكبرى (10علامات)، مع صور وخرائط وتوضيحات في 383 صفحة.
وقد طبع منه في الـ100يوم الأولى 320ألف نسخة وترجم لـ (6) لغات.

قراءة نقدية للكتاب:

في زماننا المتأخر اختلط الحابل بالنابل، وبدأت ترى في المكتبات، ومواقع الإنترنت ظنون وتخرصات لأحداث المستقبل، تعتمد على آيات وأحاديث أشارت إلى أحداث مستقبلية، تتعلق بأشراط الساعة.

وكلما زادت المحن على الإسلام وأهله بدأ الناس ببحثون عن مخرج أو مخارج.. فتارة تسمع بخروج المهدي، وتارة بقرب الملحمة الكبرى مع اليهود و النصارى.. وتارة تسمع بالخسف في المشرق والمغرب.. إلى غير ذلك.

بل إنني زرت إحدى الدول الإفريقية قبل مدة، فرأيت أن رجلاً ظهر عندهم يدّعي أنه المسيح عيسى بن مريم قد نزل !!

فكان لابد لزاماً من توضيح أشراط الساعة والكلام على معانيها وفقهها.. فكان هذا الكتاب الذي بين يديك.

عينة من آراء القراء في كتاب “نهاية العالم”:

  • للأسف حجم الكتاب يعادل ضِعف ما يحويه من أفكار إذ أن التكرار في سرد المتون والتفاصيل المُعادة وكثرة الصور التي لا علاقة لها بالموضوعات كل تلك الأمور تشغل حيزًا كبيرًا من الكتاب ناهيك عن الكم الكبير من الأخطاء الإملائية والنقلية التي لا ينبغي أن تجد لها محلًا في كتابٍ محترم لكاتبٍ مشهور.
  • ربما يكون ممتازًا لمن يملك معلوماتٍ قليلة عن أشراط الساعة لكن بالنسبة لمن لديه خلفية لا بأس بها فلن يضيف الكتاب لرصيد معلوماته الشيء الكثير كما قد يتصور من خلال حجمه.
  • كتاب جميل ومميز وفيه جميع ما تحتاج معرفته عن أشراط الساعة الصغرى والكبرى التي ظهرت والتي لم تظهر بعد ويجيب على الكثير من الأسئلة التي كنت دائماً اتسائل عنها ويمحو الكثير من الخرافات والخزعبلات عن الأشراط ومنها ما ورد عن قوم يأجوج ومأجوج حيث سمعت كثيراً ان هيئتهم ليست كهيئة الإنسان وأن أحدهم ينام ويتلحف بأذنه، ولكن نفى الشيخ العريفي هذه المبالغات في التوصيف.

اسم الكتاب نهاية العالم
اسم المؤلف محمد بن عبد الرحمن العريفي
تاريخ النشر 2010
حجم الكتاب 26.87
القسم كتب اسلامية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك