تحميل كتاب رقصة الغضب pdf

تحميل كتاب رقصة الغضب pdf
اسم الكتابرقصة الغضب
اسم المؤلف هارييت ليرنر
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب7.3 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن كتاب “رقصة الغضب”:

رقصة الغضب pdf الغضب شعور ينتابنا، فهو يحدث لأي سبب ودائما ما يستحق احترامنا وانتباهنا، وكل منا له حق في كل ما يشعر به، والغضب ليس استثناءاً بكل تأكيد.
كتبت الدكتورة هارييت ليرنر تقول: الغضب إشارة، كتب مجانية وإشارة تستحق الانتباه إليها ورغم أن الغضب شعور يستحق اهتمامنا واحترامنا، فإن النساء لا يزلن يتعلمن كتمانه، أو إنكاره بالكلية، أو التنفيس عنه بطريقة تشعرنا في النهاية بالعجز وخيبة الأمل.
في هذا الكتاب الممتع وبالغ الحكمة، تعلم د. لينر النساء والرجال كيف يتعرفون على المصادر الحقيقية للغضب وأن يستخدموها كوسيلة فعالة لإحداث تغيير دائم.

رقصات  فرعونية للتغلب على الغضب:

*الرقص الأكروباتي: وفى الرقص الأكروباتي تأتي الراقصات بأوضاع حركية صعبة، حيث إنها تقف على قدم واحدة وترفع الأخرى لأعلى وتميل الجذع لأسفل إلى الخلف.

*الرقص الحركي الخالص: وهو بمثابة تصريف سهل لـ طاقة زائدة تكمن فى شخص غير معتاد على الخمول، ويحصل الراقص على حركات التى تساعد على ضبط إيقاعه على توفير الطاقة وطرد التعب وإطالة إمكانية الحركة.

*الرقص الهادئ: الرقص الهادئ نوع من أنواع الرقص يتم على إيقاع المصفقات من النساء وتقوم بالرقص أيضًا سيدات، ويتضمن الحركة الهادئة للغاية حيث ترفع الفتاة كلتا يديها لأعلى، وهذا النوع من الرقص أكثر انتشارًا ، حيث أن معظم مقابر الأسرة الخامسة موجود عليها رسومات الرقص الهادئ.

*رقص المحاكاة: الذى يحاكى فيه الراقصون حركات الحيوانات أو الظواهر الطبيعية، ومن امثلة ذلك ما يمثل على جدران إحدى مقابر بنى حسن، حيث رمز فتاة واقفة باسطة ذراعيها إلى حركة الريح بينما ترمز الفتاتان الماثلتان أمامها إلى النباتات المتمايلة بفعل الريح.

*الرقص الجنائزي: كان عند المصريين القدماء ثلاث أنواع من الرقص الجنائزي، بحسب الفكرة الكامنة وراء كل نوع، فـ النوع الأول هو “الرقص الطقوسي” الذي يكون جزءًا لا يتجزأ من الطقوس الجنائزية، و”النوع الثانى” يتمثل فى تلك الحركات المعبرة عن الحزن التى يمارسها أشخاص يشتركون فى الجنازات، والنوع الثالث “الرقص الدنيوى” الذى يمارس للترفيه عن روح الميت الذي فارق الحياة.

التحميل من هنا


السابق
تحميل رواية زيست pdf لوليد أحمد
التالي
تحميل رواية حفلة دم pdf كاملة

اترك تعليقاً