Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
كتاب دمعة وابتسامة لجبران خليل جبران pdf
  • كتاب دمعة وابتسامة لجبران خليل جبران pdf

نبذة عن كتاب “دمعة وابتسامة”:

دمعة وابتسامة هو كتاب لجبران خليل جبران، عبارة عن مجموعة من المقالات والقصص الوعظية والرمزية، وبعض القصائد النثرية، كتبها جبران لجريدة “المهاجر” ما بين 1903 و 1908، وجُمعت ونشرت لأول مرة في كتاب واحد عام 1914. بأسلوبه السهل، ولغته المتحرّرة، والإيقاع الموسيقي الذي لا يغيب عن نصٍّ من نصوصه، يبحث جبران في مواضيع المجتمع، والطبيعة، والحب والوجود.

قراءة نقدية للكتاب:

إن لـ كتاب “دمعة وابتسامة” مذاق خاص في ألسنة قارئيه، فهذا الكتاب بمثابة أول نغمة من نوعها في العالم العربي الحديث، فقد خالفت تراكيبه ودقة بيانه المألوف آنذاك في الكتابة الأدبية العربية، وقد جاء الكتاب تمهيدا لحركة عربية رومانسية جديدة، ابتدعها جبران خليل جبران، واستطاع من خلالها أن يقدم لنا لونًا جديدًا من ألوان الأدب، تطرب لجمال لفظه الآذان، وترقى لجلال معانيه القلوب، وتذهل لـ روعة خياله اللامعقول.

قراءة في حياة مؤلف “دمعة وابتسامة”:

جبران خليل جبران شاعر وكاتب ورسام عربي لبناني من أدباء وشعراء المهجر، هاجر صبيًا مع عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على جنسيتها، ولد في 6 يناير 1883 في بلدة بشري ونشأ فقيرًا، في شمال لبنان حين كانت تابعة لمتصرفية جبل لبنان العثمانية، توفي في نيويورك 10 ابريل 1931 بداء السل. ويعرف أيضاً بخليل جبران، وهو من أحفاد يوسف جبران الماروني البشعلاني.

هاجر وهو صغير مع أمه إلى أمريكا عام 1895 حيث درس الفن وبدأ مشواره الأدبي. اشتهر عند العالم الغربي بكتابه الذي تم نشره سنة 1923 وهو كتاب النبي، أيضاً عرف جبران بـ الشاعر الأكثر مبيعًا بعد شكسبير ولاوزي.

اسم الكتاب دمعة وابتسامة
اسم المؤلف خليل جبران
تاريخ النشر غير معروف
حجم الكتاب 2.63 م
القسم كتب ودواوين شعرية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك