كتب تنمية بشرية

تحميل كتاب سوبر ناني مترجم pdf برابط واحد

Share Button

نبذة عن كتاب سوبر ناني (مترجم):

يتحدث كتاب سوبر  ناني عن أهم النصائح والإرشادات المتبعة في تربية الأطفال منذ الولادة وحتى الخامسة من عمرهم، وقد تطرق الكتاب إلى الكثير من المحطات التي تعد مصدراً للأرق للكثير من الأمهات مثل: نوبات الغضب في السوق، الاحراج في الأماكن العامة وغيرها الكثير من المواقف، الكتاب حدد بعض القواعد العامة المترجمة من كتاب المربية السوبر (Supernanny) للمربية جو فروست، كما أنها تقدم برنامجاً عبر التلفزيون البريطاني يحمل ذات الاسم، وسنذكر لكم في هذا الموضوع جزءاً من هذه القواعد والارشادات.

النصائح والإرشادات الواردة في كتاب “سوبر ناني”:

التشجيع والمكافأة:
أفضل جائزة يمكن أن تقدم للأطفال هي الإهتمام بهم واعطائهم الرعاية الكافية، ليس من الضروري أن تكون الحلوى والألعاب هي المكافآت.

الاستمرارية:
إذا أصدرت قاعدة معينة لا تسعى إلى تغييرها من أجل أن تنعم بالهدوء أو لشعورك بجرعة من الحرج، تأكد أن كل من يتعامل مع أطفالك (مربية، الزوجة، الزوج) يعلم القاعدة جيداً ويطبقها، القوانين يجب أن تظل قوانين.

الروتين:
حاول أن يكون لديك بعض الروتين والعادات المطلوبة، مثل: موعد الوجبات، وقت النوم أو الاستحمام، الروتين يساعدك في أن تكون مرناً في تنفيذ المهام خاصة في أوقات العطلات والسفر.

الحدود:
يجب أن يعرف الأطفال أن  الحدود تحكم تصرفاتهم والتي تبين ماهو صحيح وما هو غير صحيح، وحاول دائماً اخبارهم ما هو المتوقع منهم.

الانضباط:
يجب وضع ضوابط للتحكم في تصرفات الأطفال، هذه الضوابط متعددة الأشكال مثل: رفع نبرة الصوت، أو بطرق أخرى متعددة يجب أن توك بعيدة عن العقاب البدني.

التحذيرات:
هناك نوعان من التحذيرات بحسب كتاب سوبر ناني، الأول تحذير باقتراب أمر معين مثل موعد النوم، والتحذير الآخر عند إساءة التصرف والذي يعطي الطفل فرصة لتعديل تصرفه.

الشرح:
الأطفال لا يعلمون المطلوب منهم إلا بشرحه لهم، لذا احرص دوما أن تخبرهم بالمطلوب منهم، و كيف القيام به، ينصح بعدم تعقيد عملية الشرح، والالتزام بالمسلمات الواضحة، وعند معاقبة الطفل لإساءة التصرف، تأكد من إخباره بسبب هذا العقاب، واسأله إن كان يعرف السبب حتى تتضح له الصورة.

التهدئة:
كن هادئاً في تصرفاتك، فأنت الطرف البالغ العاقل في العلاقة الثنائية بينك وبين طفلك، ولا ترد على صراخه بالصوت العالي أيضاً أو بالغضب، كما لا تستسلم لحيلهم فتقع في هذا الفخ.

كتاب “سوبر ناني” للكاتبة البريطانية جو فروست متوفر الان في موقع الأول للكتب بصيغة PDF، كما غبره من الكتب التي نحرص أن نكون السباقين في نشرها بشكل حصري، كل ما تريدونه من الكتب والموسوعات بات متوفراً اليوم وعبر أحدث الروابط المجانية وأسرعها، وبشكل مجاني دون اي رسوم مادية قد تفرضها بعض المواقع الأخرى مقابل خدمات مشابهة من حيث توفير الكتب وتحميلها.

الكتاب من هنا