Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
تحميل كتاب صمت الفتيات pdf
  • تحميل كتاب صمت الفتيات pdf كامل

نبذة عن رواية “صمت الفتيات”:

لقد تناولت الكاتبة باركر في كتابها باستمرار موضوع العلاقات بين الجنسين أثناء الصراعات، معتمدةً اسلوب المناورة في السرد بين الصدمة والذاكر.

واعتادت باركر على كتابة مشاهد دموية، وتتقرب من الشخصيات تقرّباً يعبّر عن فهم دقيق “لحلقة الكراهية والانتقام اللانهائية” المتسببة بالعنف.

اقتباس عن كتاب “صمت الفتيات”:

حين تتعرض الملكة الإغريقية هيلانة للخطف على يد الطرواديين، يُبحر الإغريق في طلبها، فيضربون الحصار حول مدينة طروادة، وتدور خلالها العديد من الاحداث المثيرة.

بريزيس، ملكة سبية أخرى محتجزة في معسكر الجند الإغريق، حُكِم عليها بالعبوديّة في سرير أخيل، الرّجل الّذي سفك دماء عائلتها، تُصبح بيدقًا في لعبة متوعِّدة بين محاربين نال السّأم والإحباط منهم.

في القرون التي تعقب هذه الحرب الأكثر شهرة، سيشطبها التّاريخ، لتصير إلى هامشٍ مَتنُه قصّةٌ داميةٌ خطّها رجالٌ يعميهم الحقد، لكنّ بريزيس لديها حكاية مختلفة تمامًا ترويها… “.

كيف وصف القراء الكتاب:

  • مذهلة، موغلة في العمق الإنساني، تُلزِم القارئَ بنفسِها.
  • إعادة سردٍ روائي لامع، مؤثر، هام، قوي، يُحفر في الذاكرة.
  • صحيفة الغارديان “تصوير جيد جدا للحرب الطروادية من منظور النّساء.
  • ستأخذكم بفتنتها، لا تفوتوها لأي سبب.
  • في أوج ألقها، رواية آسرة تحرك المشاعر.

محتوى الكتاب “صمت الفتيات” من وجهة نظر النقاد:

ليست باركر الكاتبة الوحيدة التي تلجأ للكلاسيكيات من أجل الإلهام، فهذه ممارسة شائعة في الوقت الحالي، فرواية كاميلا شامسي “هوم فاير” (نار المنزل) ورواية مايكل هيوز “كاونتري” (البلد) على سبيل المثال تنقلان القصص الكلاسيكية إلى إطارات معاصرة.

ويذكرنا مشروع باركر برواية سيرك لمادلين ميلر التي أعادت صوغ ملحمة “الأوديسية” من منظور الساحرة وليس من وجهة نظر المحارب. إلا أن الأحداث لديها تركز على رحلة عودته إلى الديار.

ومن خلال منح الشخصيات النسائية مثل سيرك وبريزايس أدواراً لم تُمنح لهما في المعتاد، يستطيع القراء أن يكتشفوا نسخة أخرى من الأحداث.

وتبدأ برايزيس كلامها بالقول “أخيل العظيم، أخيل الرائع، أخيل المشرق، أخيل الذي يشبه الإله… كما تتراكم الصفات”. “نحن لم نطلق عليه أياً من هذه النعوت، كنا نسميه “الجزار”.

اسم الكتاب تحميل كتاب صمت الفتيات pdf كامل
اسم المؤلف بات باركر
تاريخ النشر 2020
حجم الكتاب 11.6 م
القسم روايات عالمية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تم حذف رابط التحميل بناءا على طلب الكاتب
  • تعليقات الفيس بوك