كتب تنمية بشرية

كتاب ثاني لفة يمين pdf

No votes yet.
Please wait...

نبذة مختصرة عن كتاب “ثاني لفة يمين”:

إنَّ قرارَ اختيارِ التخصُّص والمهنة هو أحدُ أهمِّ وأصعب القرارات التي تواجهنا في حياتنا، وبسبب صعوبته فقد حطَّ الرحالُ بعددٍ كبيرٍ منَّا في التخصُّص الخاطئ، يساعدك هذا الكتاب على معرفة ما إذا كانَ التخصُّصُ الحاليُّ مناسبًا لك أم لا، ثمَّ يرشدُك بصورةٍ عمليَّة وعلميَّة إلى آليَّة اكتشاف التخصُّص البديل المناسب، كما يرسمُ لك خُطَّةً عمليَّة لتصل إلى التخصُّصِ الجديد.

هذا الكتابُ موجَّهٌ إلى مَن يرغبون في تعديل مهنتهم أو تغييرها، وهو يفيد طلَّاب الجامعات والخريجين. كما أنه مفيد بدرجةٍ أقلَّ طلَّاب المرحلة الثانويَّة لمساعدتهم على اختيار تخصُّصهم الأوَّل؛ إذ إنَّه يرشدهم إلى المعايير الأهمِّ في اختيار التخصُّص، وإلى كيفيَّةِ اكتشافِ ذواتهم وقدراتهم.

وحتَّى يكون أسلوبَ الكتاب سهلَ التطبيق، فقد كُتِبَ بصورةِ بأسلوب “رواية الأعمال”. حيث ستعيش معه قصَّة طبيب الأسنان “د. جواد” وطالبة الإدارة “زينة”، وصراعهما مع التخصُّص الخاطئ الذي يعيشان فيه، ثمَّ ستعيش معهما طريقةَ بحثهما عن الحلِّ لاختيار التخصُّص البديل، ثمَّ رَسْمِ الخُطَّة للوصول إليه.

قراءة نقدية في كتاب “ثاني لفة يمين”:

بالرغم من أني أحب تخصصي الإداري وتخرجت منه حديثا، إلا أن الكتاب أفادني وسيفيدني أكثر فيما بعد وخاصة ملحق الكتاب، وأعتقد أنه بإمكان أي قارئ أن يسقط فكرة الكتاب على نواحي عدة في حياته،  وليس فقط لمن يريد تغيير/اختيار تخصصه الجامعي، ربما كان من الأفضل لو خرج الكاتب عن النطاق التقليدي للـ الروايات العربية التي غالبا ما تتضمن قصة حب او زواج! (وجهة نظر!) خاصة انه زواج تقليدي.

وقد تحدث الكاتب عن لوحة ڤان جوخ الشهيرة بأسلوب أكثر من رائع، ممتع ومؤثر، هناك من البعض من انتقد بشدة التفاصيل في الكتاب واعتبرها غير مهمة لكن من يقرأ الروايات عامة..يعرف أنه ما من تفصيل واحد إلا وخلفه معنى، أو ربما ألف معنى!

كتب اخري : كتب اقتصاد pdf  كتب تاريخ pdfكتب تنمية بشريةكتب رومانسية عربيةكتب سياسية pdfكتب طب الاعشاب pdf  كتب طبخ pdf

 

اقتباسات من الكتاب:

إن الحياة التي نريدها أن تسير بسرعة لنتخلص من مللها، ليست بحياة، مستقبلي هو مستقبلي أنا، ولن أسمح لأحد بأن يتخذ قراراتي بالنيابة عني. إن أردت أن تشير علي فلك الحق في ذلك دون أن يكون لك حق الإجبار، في علم الإدارة مصطلح” التكاليف الغارقة” وهي التكاليف التي صرفت مسبقا على مشاريع أو مواد أو حتى أسهم، فيجب ألا تؤثر هذه التكاليف الغارقة التي دفعناها في الماضي على قراراتنا المستقبلية!.

حين تقرأ كتاب (ثاني لفة يمين) فأنت تقرأ أكثر من أربعة كتب، في كتاب واحد، وعلينا أن ندركَ هنا أنَّ التخصُّص الأوَّل غير المناسبِ هو ليسَ النهاية؛ بل هو “اللفَّة الأولى” في حياتك. لذا سيرشدك الكتاب إلى كيفيَّة الذهاب إلى “ثاني لفّة”، الكتاب متوفر الآن من خلال الرابط أدناه وبإمكانكم تحميله بشكل مجاني ومباشر وقبل الجميع.

الكتاب من هنا