رواية يا سلمى انا الان وحيد pdf

يا سلمى انا الان وحيد
اسم الكتاب يا سلمى انا الان وحيد
اسم المؤلف باسم شرف
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب3.3 MB
No votes yet.
Please wait...

قراءة نقدية لـ رواية “يا سلمى أنا الآن وحيد”:

بعيدًا عن أسلوب الكاتب الذي يفرط في محاولة إبداء العمق والذي ينتهي أحيانًا بحالة من عدم الفهم لما يريد أن يقوله بالضبط، فإن موضوع هذه الخطابات لم يكن سوى بث إحباطات وهذيان الكاتب لعقل سلمى.
خطر للبعض أن سلمى هربت منه بكامل إرادتها لأنها رأت فيه مقبرة لأحلامها، إنه لا يعدها بأن يمضيا يدًا بيد نحو حياة أفضل، إنه يظل يشكو قسوة الحياة والطغاة.

يشكو الموت ويتغنى بالانتحار متى كان الانتحار “ليس قوة أو ضعف هو اللاقرار”؟! لطالما كان الانتحار قرار بالهرب لأن الشخص جَبُن عن مواجهة الظلم فظلم نفسه بالتخلص منها، إن الشهيد الذي يُقتل في محاولته للمطالبة بالحق لأشجع بكثير ممن يأس وكفر بالإنسانية وقرر بكل أنانية أن ينهي حياته فقط لأن هذا الكون لم يعد يستحق عبقريته. أتمنى أن يستخدم الكاتب قلمه في المستقبل لرسم كل ما هو جميل.

اقتباسات عن الرواية:

*”أفضل الوحدة وقداستها
أفضل أن أكون وحيدا على أن أكون في ركاب الآخرين
الذين يحملون معهم زلات لساني وانفعالاتى الخاطئة”.

*”كل ما فى الامر انى اترك نفسي للحياة
واختار ما يناسبنى منها لعلني أكون مالكًا لها لا ان تملكني هي”.

*”احنا عايشين فى مجتمع ضاغط
اللى يتصرف فيه بإنسانية وبساطة وتلقائية يفتكروه مجنون”.

*”يا سلمى .. تخبريني أنني أتحدث عن الوحدة كثيرا، و يجب أن أعيش بعيدا عنها، ولكني يا عزيزتي أفضل الوحدة و قداستها، أفضل أن أكون وحيدا على أن أكون في ركاب الآخرين الذين يحملون معهم زلات لساني و أنفعلاتي الخاطئة، كل ما في الأمر أني أترك نفسي للحياة، وأختار ما يناسبني منها، علني أكون مالكا لها، لا أن تملكني هي “

مؤلف رواية “يا سلمى أنا الآن وحيد” في سطور:

باسم شرف، عمل مدربا لـ أساسيات كتابة السيناريو وتطوير الأفلام القصيرة لكي تكون صالحة للتصوير داخل مشروع صناعة الفيلم في ورش السيناريو الخاصة بمركز جيزويت بالإسكندرية.
قدم محاضرات عديدة في كيفية تحويل النص الأدبي لسيناريو، كما يقوم بعمل ورشة سيناريو في مؤسسة أرابيسك ( اساسيات كتابة السيناريو )، وشارك في ورشة عمل سيناريو لأفلام التحريك مع فريق (لا شئ الا ظلي) بـ جيزويت القاهرة.

التحميل من هنا


السابق
تحميل رواية لا شئ مما سبق pdf كامل مجانا
التالي
رواية اخر ايام الارض للكاتب خالد المهدى pdf

اترك تعليقاً