تحميل رواية كبرياء وتحامل مترجمة pdf كاملة

شراء رواية كبرياء وتحامل مترجمة
اسم الكتابكبرياء وتحامل مترجمة
اسم المؤلف جين أوستن
تاريخ النشر2011
حجم الكتاب
Rating: 3.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن رواية “كبرياء وتحامل”:

تم نشر رواية كبرياء وتحامل لأول مرة في 28 كانون الثاني / يناير 1813م، وهي الأكثر شهرة من روايات جين اوستن، واحدة من أولى الروايات الكوميديه الرومانسيه في تاريخ الرواية.
تحولت هذه الرواية إلى السينما والتلفزيون مرات عديدة جدا عبر أفلام سينمائية وأفلام تلفزيونية ومسلسلات قصيرة ومسرحيات أيضا ابتدأت منذ ثلاثينات القرن الماضي وما زالت حتى آخر فيلم تم إنتاجه عام 2005 وهو الفيلم البريطاني الذي أخرجه جو وايت في تجربته السينمائية الأولى، ومن تمثيل الممثلة البريطانية كيرا نايتلي التي رشحت عن قيامها بدور شخصية اليزابيث بينيت لأوسكار أفضل ممثلة والممثل الكبير دونالد ساذرلاند بدور الاب.

حقق الفيلم بجانب الإعجاب النقدي والجماهيري أربع ترشيحات أوسكار وستة في البافتا البريطانية وغيرها من المهرجانات والجوائز السينمائية، وربما يكون هو أفضل الأفلام التي قدمت هذه الرواية بجانب الفيلم الأمريكي الذي أنتج عام 1940م من إخراج روبرت زد ليونارد مخرج فيلم The Great Ziegfeld والمرشح لأوسكارين في الإخراج في الثلاثينات، وهو من تمثيل غرير غارسون نجمة الأربعينات والممثل النجم لورانس اوليفييه.

كواليس وأضواء الرواية:

تعتمد الرواية على تتبع البطلة إليزابيث بينيت. كما تناقش الرواية قضايا الأخلاقيات، والتنشئة، والفضيلة، والتعليم، والزواج في مجتمع طبقة ملاك الأراضي في أوائل القرن ال19 في إنجلترا. تعد إليزابيث الأبنة الثانية من بين خمسة بنات لـ رجل يقطن في مدينة الماريتون الخيالية في هيرتفوردشاير الواقعة بالقرب من لندن. على الرغم من أن أحداث الرواية تدور في أعقاب القرن ال19، فهى لا تزال تبهر القرًاء المعاصرين. ولا تزال تقترب من القمة في قوائم ” أكثر الكتب المحببة” مثل ” القراءة الكبرى”.

تعليق مؤلف رواية “كبرياء وتحامل”:

أشارت جاين أوستن إلى قصة كبرياء وتحامل بأنها طفلتها المحببة وقد أصبحت منذ ذلك الحين من الروايات المفضلة لدى العديد من القراء. فقد صورت الجاذبية القوية بين إليزابيث بانيت، الفتاة المستقلة المتألقة، ومستر دارسي، الشاب الجاد المتشدد، بأسلوب رائع جعلها واحدة من أعظم روايات الحب الرومانسية التي ظهرت في عالم الأدب والروايات بشكل خاص ودقيق.

الرواية من هنا


السابق
تحميل كتاب رسائل الاحزان الرافعي pdf كامل
التالي
تحميل رواية ثورة النساء pdf كامل

اترك تعليقاً