تحميل كتاب جاكسون براون pdf كامل

كتاب جاكسون براون
اسم الكتاب جاكسون براون
اسم المؤلف جاكسون براون
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب1.08 MB
No votes yet.
Please wait...

نبذة عن كتاب “جاكسون براون”:

قبل ذهاب ابنه للدراسة ولـ خوفه عليه وقلقه من التفكير في كيف سيواجه ابنه هذه الحياة الصعبة “وحده”، بعدما عاش هو عمرا يحميه ويخاف عليه ويهتم به.

أتى بورقة وقلم وجلس لـ يكتب خواطره ليرسلها لابنه كرسائل تعينه على مواجهة الحياة، وما كان مقررا له أن يكون ورقة او اثنين، انتهي به الأمر لينهي أكثر من خمسين صفحة من النصائح لابنه.

ولما عرض ما كتب على جيرانه ومعارفه أعجبوا به جدا و بالتدريج تحول لأحد أكثر الكتب مبيعا حول العالم حسب إحصاءات صحف عديدة. أتمني لكم الاستمتاع بالكتب الصغير الكبير بفائدته.

آراء القراء:

  • كتاب “خفيف” بالمعنى الحرفي للكلمة، يحتوى على ما يقارب 1500 حكمة من أب لابنه في مختلف جوانب الحياة، عن الصداقة والحب والعمل والطموح والتعامل بحكمة مع الناس والمواقف، وكيفية تكوين شخصية متزنة من جميع النواحي الحياتية.
  • أعجبت كثيرا بسلاسة النصائح ووقعها الجميل وأن لم تكن كلها على نفس المستوى من العمق أو الابتكار بشكل عام كتاب مناسب لكل قارئ، به الكثير من النصائح العملية المفيدة في الحياة، مكتوبة بأسلوب سلس مبسط خالي من التعقيد أو التفلسف.
  • عرفت هذا الكتاب الخفيف من “وصايا” لمحمد الرطيان، أجمل نصيحة كتبت في إرشادات الحياة القصيرة هي “عندما تدعو الله ادعِ لوالديك”.

قراءة نقدية للنسخة المترجمة من كتاب “جاكسون براون”:

قرأت بالأمس كتاب Life’s Little Instructions للكاتب ‏Jackson Brown، وبعدها قرأت النسخة المترجمة بالعربية للمترجم محمود أغيورلي، ولفت نظري ما فعله المترجم من “أسلمة” بعض العبارات مما يعطي القارئ العربي إحساس بأن الكاتب “جاكسن براون” مسلم إذا أنه في المرة الأولى يطلب من إبنه قراءة القرآن والثانية يخبره بهجر المساجد المزخرفة ! وهذا بالطبع ليس بصحيح.

هل يحق للمترجم أسلمة النصوص التي يعمل عليها ؟ وما هي الأعذار التي يمكن التذرع بها ؟
شخصياً أرفض الترجمة المغايرة لحقيقة النص الأصلي لأن لو افترضت بأن القارئ العربي سيكتفى بقراءة النسخة المترجمة فهذا يخلق لَبْس حول هوية الكاتب وفكره وقس على ذلك كل ما يترتب على مثل هذه الترجمة.


السابق
تحميل رواية مولودتي الاولى كاملة
التالي
تحميل كتاب جعلناه نورا pdf كامل

اترك تعليقاً