تحميل خطب الشيخ محمد حسين يعقوب pdf برابط واحد

اسم الكتابخطب الشيخ محمد حسين يعقوب
اسم المؤلفمحمد حسين يعقوب
تاريخ النشر1432
حجم الكتاب83.3 MB
No votes yet.
Please wait...

نبذة عن حياة الشيخ الشيخ محمد حسين يعقوب:

ولد الشيخ محمد حسين يعقوب في عام 1375 هـ، 1956 م بقرية المعتمدية في محافظة الجيزة بمصر، كان والده من الدعاة إلى الله وكان من مؤسسي الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية، محمد حسين يعقوب هو أكبر إخوته الذكور، وله أخت واحدة تكبره وثلاثة إخوة ذكور أصغر منه.

حصل الشيخ يعقوب على دبلوم المعلمين عام 1967 م، وتزوج وهو دون العشرين من عمره، ثمَّ سافر إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من (1401 1405هـ)، وهذه الفترة كانت بمثابة بدايته الحقيقية في طلب العلم الشرعي، وتكرر سفره إلى المملكة السعودية على فترات، حيث كان يعمل في مصر ويطلب العلم في المملكة، وكانت آخر رحلاته إلى المملكة عام 1411 هـ لمدة سنة تنقل فيها ما بين الرياض والقصيم.

إنجازات الشيخ الشيخ محمد يعقوب:

في جمهورية مصر العربية حفظ القرآن منذ صغره في كتاتيب القرية على يد الشيخ محمود طلبة وبعده الشيخ عبد العزيز الفيومي، كما عمل في مركز “معلومات السنة النبوية” وهو من أوائل المراكز التي كان لها اهتماما واضحًا بإدخال الأحاديث النبوية في الكمبيوتر، وهذه الفترة كانت كفيلة أن تمكن الشيخ يعقوب من الاطلاع على دواوين السنة لا سيما كتبها الستة؛ ما أغنى محصوله العلمي، وقد شارك الشيخ في هذه الفترة بإدخال 36 كتابًا من كتب الحديث إلى الحاسوب، شارك فيها بترقيم الأحاديث لصحيح مسلم ومسند أحمد وشارك في مراجعة الأحاديث ضبطًا وتنسيقًا لجميع هذه الكتب.

كانت للشيخ اهتماما خاصا منذ البداية بكتب الأئمة: ابن الجوزي وشيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم، والذهبي وغيرهم، ولذا تجد الشيخ دائمًا يوصي بها، ويخص منها “صيد الخاطر” و”التبصرة” لابن الجوزي، و”مدارج السالكين” و”طريق الهجرتين” لابن القيم، و”سير أعلام النبلاء” للذهبي، ويرى الشيخ أنَّ هذه الكتب ينبغي ألا يخلو منها بيت طلبة العلم.

أسباب انتكاسة المسلمين بحسب ما ذكر الشيخ:

بعد أن رسخت قدم الشيخ يعقوب في دراسة العلوم الشرعية، واتصاله الدائم بأهل العلم والأخذ عنهم، بدأ في الدعوة إلى الله وتبنى منهجًا تربويًا، الشيخ يرى أنَّ صلاح المسلمين لن يتحقق حتى يتربى أبناؤها وفق منهج السلف الصالح مصداقًا لقوله تعالى: “إنَّ الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”.

فإنَّ من أسباب الانتكاسة التي أصيب بها المسلمون في هذا العصر بعدهم عن منهج صحيح في التربية والتزكية، واللذان من أركان دعوة النبي صلى الله عليه وسلم قال تعالى: ” هُوَ الذِي بَعَثَ فِي الأُمِّيِّـن رَسُولًا مِّنهُم يَتلُو عَلَيهِم آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِم وَيُعَلِّمَهُمُ الكِتَابَ وَالحِكمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِين “.

الان بإمكانكم تحميل كافة خطب الشيخ محمد حسين يعقوب، من خلال الرابط المرفق أدناه، فهو يعرض كتابا لأهم ما جاء في خطب الشيخ يعقوب في مختلف مجالات حياة الفرد المسلم.

رابط تحميل الخطب من هنا


السابق
رواية كبرياء انثى وغرور رجل pdf مجانا
التالي
رواية فلتغفري pdf اون لاين مجانا

اترك تعليقاً