تحميل قصة جرة الذهب كاملة مجانا

تحميل قصة جرة الذهب
اسم الكتاب جرة الذهب
اسم المؤلفاللاتيني بلاوتوس
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب615.82 KB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة  عن قصة “جرة ذهب”:

جرة الذهب هي عبارة عن قصة شيقة أردنا عرضها على كل المثقفين للإستمتاع بجمالها وهي قصة “جرة ذهب”.
الكاتب قدم القصة على حلقات متفرقة على موقعه الإلكتروني ووضع لها أحداث شيقة تأخذك إلى عالم أخر، قصة “جرة ذهب” قصة القافلة التي حملت الذهب والموت، فتم ذبح البشر، لإخفاء الذهب في الكهوف والجبال.

اقتباسات عن قصة “جرة الذهب”:

  • كثيرًا ما حدَّثت نفسي: ماذا سأخسر إن انتظرت قليلا! لن يفسد الذهب، ستعيد الدولة العثمانية بسط سيادتها مجددا على بلاد الشام، وهل خطر ببال أحدهم أن العالم سينقلب رأسا على عقب؟! مَنْ تخيل أن العرب رعاة الشاة والإبل سيتمردون على أسيادهم الأتراك.
  • أحضر الجندي رشيد إبريق شاي تم تعذيبه لعام كامل فوق النار، فاكتسى بطبقة من السخام تحتاج عامًا آخر لتنظيفها، وعدة أكواب من الزجاج مهشمة الأطراف، تتوجب توخي الحذر الشديد قبل أن تمسها الشفاه، وشرع الملازم يتحدث في حماس عن الصدفة التي قادتهم لاكتشاف الموقع، وجعل جُلَّ حديثه حول المكان وما يحيط به، دون التطرق لما يحويه من آثار.
  • عاد قاسم وولده عاصم من السوق ، بعد أن ربحت تجارتهم كثيراً فقال عاصم : لقد بعنا الكثير من بضائعنا اليوم يا أبي وربحنا الكثير من المال ، فرد قاسم وقال له : بالفعل يا بني الحمد لله ، إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً ، هيا أسرع وأدخل بقية البضائع داخل الدار.

وقفات مع قصة جرة الذهب”:

تبقى القصة بكل أبعادها وأحداثها وألفاظها ومدلولاتها تشكل سِفْراً مفتوحاً لكل قاريء ليأخذ منها الدروس ويستلهم منها العبر.

وأول ما يلفت النظر ويشد الانتباه، خلق القناعة الذي ظهر في الأوّل، ومعاني العفّة والتنزّه التي بدت عند الثاني ، ثم الحكم الذي يظهر فيه حسن الفهم وسداد الرأي عند الثالث ، حتى يحار المرء : أيّهم أفضل من الآخر .

كما يظهر في القصة ما تعود به القناعة على صاحبها من الخير والبركة ، فهي كنز لا يفنى ، وذخيرة لا تنضب ، والنبي – صلى الله عليه وسلم – يقول: ( ليس الغنى عن كثرة العَرَض – أي : متاع الدنيا – ولكن الغنى غنى النفس ) رواه البخاري ، ويقول أيضاً: ( وارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس ) رواه الترمذي.


السابق
تحميل كتاب المعتوه Unhinged خذ نقودا واقفل فمك كامل
التالي
تحميل كتاب الف شمس ساطعة pdf كامل

اترك تعليقاً