كتب اسلامية pdf

دعاء قبل الدراسة للامتحان

Share Button

إن الله أنعم على عباده بالكثير من النعم التي لا تعد ولا تحصى، وأكبر هذه النعم التي أعطانا إياها الله سبحانه وتعالى هي نعمة العقل، فهي النعمة التي تجعلك إنساناً وتميزنا عن سائر المخلوقات، لذا لا بد للإنسان أن يتقرب من الله عز وجل وأن يكثر من دعائه، إن كان في وقت الحاجة أو الرخاء، فالإنسان لا يتذكر ربه في وقت الشدائد فقط، إنما ذكر الله يكون في كل خطوة وفي أي مكان وأي زمان.

دعاء ما قبل الدراسة للامتحان:

*”اللهم انى أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين اللهم اجعل لسانى عامرا بذكرك وقلبى بخشيتك وسرى بطاعتك انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل”.
*اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا اللهم بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك، يا أرحم الرّاحمين.
*اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهّم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمه وفصل الخطاب، اللهم إنّي أسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
*اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرمنا اللهم بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبـواب فضلك، وانشر علينـا مـن خـزائن رحمتـك، يا أرحم الرّاحمين.