Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
فتاة الياقة الزرقاء
  • تحميل رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf عمرو عبد الحميد

رواية فتاة الياقة الزرقاء هي رواية عربية من تأليف الكاتب المصري عمرو عبد الحميد، ات إصدارها بواسطة دار نشر عصير الكتب الغنية عن التعريف، تم صدورها في شهر يونيو من عام 2021، قبيل أيام قليلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ويعد الكاتب عمرو عبد الحميد أحد اشهر الكتاب والمؤلفين في دولة مصر، وذاع صيته وزادت شهرته أكثر بعد تحقيق روايتيه (ارض زيكولا) و (قواعد جارتين) نجاحا جماهيريا كبيرا، بحيث لم يقتصر نجاحهما في مصر فقط وانما في الوطن العربي كله.

اقتباس من الرواية:

(ما زلت أتذكر ذلك التجمع الغريب لأقاربنا في بيتنا يوم ذهاب أبي وأمي لتسلُّم أختي من مخفر شرطة المدينة، كلهم حضروا إلى بيتنا باكرًا في صباح ذلك اليوم من أجل رؤية المولودة الجديدة، والتفّوا حول شاشة التلفاز مُنصتين إلى قائمة الأسماء الطويلة التي كانت تتلوها مذيعةٌ شابَّة إلى حين عودة أبي وأمي، قبل أن يهلِّلوا عندما ذكرت تلك المذيعة اسم أختي، سألتُ خالتي بدهشة مما يحدث: هل تجمعتم هكذا يوم ذهاب أبي وأمي لإحضاري من المدينة؟!

قالت: لا، لم يذهب أبوكِ وأمكِ أصلًا إلى المدينة لتسلُّمكِ، إنَّكِ مثل بقية أطفال القرية.. تسلَّمكِ أبواكِ من مخفر القرية المحلي، أما سوزان فالوضع يختلف معها بعض الشيء، إنَّها من ذوات الياقة الزرقاء.

قبل أن تتنهد، وتردف بنبرة شاردة: لقد أرسل الله إلى عائلتنا تلك الطفلة في الوقت المناسب تمامًا..)

وتعد الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب، وهو الكاتب عمرو عبد الحميد، الذي لديه شهرة كبيرة في مجاله، فهو ذو قلم رائع وكتاباته عظيمة، لها شعبية واسعة في دولة مصر والوطن العربي ككل، ذات طابع بسيط قريب لروح القارئ، فهو لا يشعر بالملل أو الضجر أثناء القراءة.

نبذة تعريفية عن الكاتب عمرو عبد الحميد :

عمرو عبد الحميد، كاتب مؤلف وروائي مصري، ولد وترعرع في محافظة الدقهلية بمصر، ولد عام 1987 بمصر، التحق بجامعة المنصورة تخصص بكلية الطب ثم تخصص جراحة الانف والاذن والحنجرة.
اشتهر عبد الحميد في رواياته بمجال الرعب، فهو يمتاز بخيال خصب يستخدم فيه عنصري الاثارة والتشويق، فقد كانا يضفيان على رواياته جمالا ورونقا خاصا.

من أشهر رواياته:

  • رواية ارض زيكولا، رواية اماريتا حيث حققت هاتان الروايتان شهرة واسعة لـ عمرو عبد الحميد، فهو لم يكن يتصور ذاك النجاح كله، رغم أنه كان يطمح له ويتمناه، فهذا النجاح حلم كل كاتب مهما بلغ من الانتشار والشهرة.
  • قواعد جارتين، دقات الشامو، امواج اكما، فقد حققت هذه الثلاثية للكاتب عمرو عبد الحميد قاعدة جماهيرية صلبة، بحيث له جماهير تنتظر كتاباته وكل ما هو جديد يخصه على أحر من الجمر، وهي تعتبر السلسلة الثانية له.

أكثر المؤلفات تحميلا:

  • أماريتا
  • قواعد جارتين
  • دقات الشامو
  • ارض زيكولا (ريتانا)
  • أمواج أكما
  • أماريتا (ارض زيكولا الجزء الثانى)

اسم الكتاب تحميل رواية فتاة الياقة الزرقاء pdf عمرو عبد الحميد
اسم المؤلف عمرو عبد الحميد
تاريخ النشر 2021
حجم الكتاب 10.6 ميجا بايت
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك