تحميل كتاب رواية 1984 pdf للمؤلف جورج أورويل
  • تحميل كتاب رواية 1984 للمؤلف جورج أورويل pdf كامل

تحميل كتاب رواية 1984 pdf للمؤلف جورج أورويل هتم الكثير من القراء بالأدب العالمي بشكب كبير، ولذلك فإننا سنقدم إليكم أحد أهم روايات الأدب العالمي المترجم وهو كتاب 1984للكاتب جورج أورويل.

تفاصيل رواية 1984 لجورج أورويل

تندرج رواية 1984 تحت فئة تسمى بأدب المدينو الفاسدة أو ديستوبية، وهي للمؤلف البريطاني جورج أورويل تم نشرها عام 1949.

تمكن أورويل من خلال كتاب 1984 أن يرسم ملامح قاتمة للمستقبل من خلال توقعاته، وقد حصدت روايته على تصنيف بأنها واحدة بين أفضل 100 الروايات في التاريخ.

وقد تعرضت رواية 1984 للحظر في العديد من البلدان، ومع ذلك فقد تم ترجمتها إلى 65 لغة، وتم تحويل سيناريو الرواية إلى فيلم ضخم تم بثه عام 1984.

قصة كتاب 1984

تدور أحداث رواية 1984 في عالم من وحي خيال الكاتب أورويل الذي قام بتقسيم العالم ثلاث دكتاتوريات رئيسيةوهي أوقيانوسيا وأوراسيا وإستاسيا بالإضافة إلى ثلاث مناطق نزاع دائمة وهي الهند وإفريقيا والشرق الأوسط.

وفي الدول العظمى يهيمن فيها الحزن الاشتراكي الذي يعد الأخ الأكبر من أبرز شخصياته ويظهره المؤلف بشخصية غامضة تسيطر على كل شيء بالدولة ونشر الخوف بين الناس.

أما بطل رواية 1984 ونستون سميث فهو يعمل صحافيا في وزارة الحقيقة ومع ذلك فهو يفكر بشكل دائم بالثورة ويكره النظام لكنه يقوم بعمله على أكمل وجه بسبب الرقابة المفروضة على عمله.

وتظهر أحداث رواية 1984 أنه لا يوجد شارع أو منزل أو متجر دون كاميرات مراقبة لبث كل شيء لدى الأخ الأكبر.

لكن حبكة الرواية تبدأ عندما يقوم سميث بكتابة مذكراته وأفكاره حول التاريخ الحقيقي وكراهيته للحزب الحاكم وكانت هذه الكتابة والتأريخ يعد جريمة قد تؤدي للإعدام.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد إنما يتعرف سميث على جوليا زميلته في الوزارة ويبدأ يشعر بأنه يحبها ويشاركها حتى ذات الأفكار ولذلك فإنهما يقرران الهرب إلى الريف حيث لا يوجد رقابة ولا كاميرات مراقبة لدى الأخ الأكبر.

ولكن لا يفيد هذا الهرب فقد يتم اكتشافهما  من قبل أكقر الأشخاص قربا إليهم ويتم نقلهما إلى السجن وتتعرض جوليا وسميث إلى التعذيب وأقسى أنواع العقاب.

مؤلف كتاب ورواية 1984 جوروج أورويل

اسمه الحقيقي رسك آرثر وهو مؤلف بريطاني، ولديه مؤلفات تصل لـ 77 كتاب وعمل أيضا في مجال الصحافة إلى جانب الكتابة الأدبية.

اشتهر أورويل بالذكاء والوضوح ولديه الكثير من الكتابات التي يحذر فيها من غياب العدالة الاجتماعية ولديه الكثير من الكتابات حول معارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية.

اسم الكتاب رواية 1984
اسم المؤلف جورج أورويل
تاريخ النشر 2022
حجم الكتاب 14.17 Mo
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x