كتاب فقه الصيام pdf للاطفال
  • كتاب فقه الصيام pdf للاطفال

هل ترغب بتعليم أطفالك الصيام إذاً قم بتدريبهم وتعليمهم كل شيء عن هذا الموضوع إذاً قم بقراءة كتاب فقه الصيام للاطفال PDF الذي سنقدمه إليكم في هذا المقال للتعرف على كافة تفاصيله.

ما هو كتاب فقه الصيام للاطفال

يعد كتاب فقه الصيام من الكتب التعليمية المميزة للأطفال التي تُعلم الأطفال ببساطة ودون أي تعقيد الكثير من الأحكام الخاصة بشهر رمضان ومن خلال إضافات رسومات توضيحية حول ما يرغب الكاتب بإيصاله من معلومات.

ويمكن القول أن هذا الكتاب مناسب جداً للأطفال في عمر رياض الأطفال وتم وضع عنوان ” لك صمت”، ويبدأ الكتاب بتعريف الطفل الأشهر الهجرية مع وضع رسمة توضيحية دائرية تتضمن كافة الشهور الهجرية بالترتيب حتى يتمكن الطفل من حفظها وتعلمها بطريقة سهلة، ويضع الكاتب في نهاية كل موضوع دعاء مناسب، فمثلا يضع في الدرس الأول دعاء رؤية الهلال: اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.

تحميل كتاب فقه الصيام PDF

يمكنك في هذا المقال الحصول على رابط تحميل كتاب فقه الصيام من أجل قراءته على الهاتف أو حتى طباعته للتسهيل على الطفل بشكل ورقي أفضل من أجل أن يعتاد على الكتابة على الورق ومعرفة تهجية الحروف وبالتالي ستقوم من خلال هذا الكتاب أن تُكسب الطفل مهارتي القراءة والكتابة بالإضافة إلى المعلومات الدينية.

ويتعرف الطفل أيضاً من خلال كتاب فقه الصيام على فضل شهر رمضان وكذلك يتم توضيح هذه التفاصيل من خلال رسوم توضيحية من أجل تشجيع الطفل على حفظهم، ثم سيتعرف الطفل على فضل الصيام ويتعلم كيف يصوم وتدريب نفسه على الصيام لأول مرة.

ثم سيتعلم الطفل في كتاب فقه الصيام على دعاء الصيام والإفطار وكذلك بعض الأفكار من أجل تعلم كيفية استغلال وقت نهار رمضان وفتح الفرصة امام الطفل من أجل المشاركة في وضع خطط لاستغلال نهار رمضان كما أنه سيتعرف على ليلة القدر ومعرفة كيف يتم تحري هلال رمضان وماهي الأعمال المستحبة في ليلة القدر والكثير من التفاصيل التي لا يعرف الآباء إيصالها لأبنائهم سيتمكنون من معرفتها من خلال كتاب فقه الصيام للاطفال.

اسم الكتاب كتاب فقه الصيام
اسم المؤلف أحمد مصطفى متولي
تاريخ النشر 11 يونيو 2017
حجم الكتاب 39
القسم قصص أطفال
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x