كتاب القياس النفسي pdf
  • كتاب القياس النفسي pdf

يبحث الكثيرون من هواة علم النفس عن كتاب القياس النفسي pdf، وهو أحد الكتب المهمة التي تحتوي على الكثير من المعلومات القيمة التي تتعلق في علم النفس، ولهذا نال هذا الكتاب على ثقة وإعجاب الملايين من القراء، وهو للكاتب والدكتور سعد عبد الرحمن، ومن خلال السطور التالية عبر موقع الاول سوف نقدم لكم المزيد من التفاصيل.

ما هو كتاب القياس النفسي للكاتب سعد عبد الرحمن 

يعتبر كتاب القياس النفسي من الكتب العربية والتي صنفت ضمن فئة كتب علم النفس، خاصة أن هذا الكتاب تحدث فيه الكاتب سعد عبد الرحمن عن مفهوم علم النفس، بأنه هو أحد فروع علم النفس والذي يهتم في تقيم الظواهر النفسية المختلفة، مثل الذكاء، والشخصية، والميول والمهارات.

كما ذكر الكتاب أنه يتم استخدام مجموعة من الأدوات والتقنيات المتخصصة في علم القياس النفسي، وذلك من أجل قياس هذه الظواهر بطرق موضوعية وقابلة للتكرار، كما ذكر كتاب القياس النفسي بأن هذا العلم يهدف إلى توفير معلومات دقيقة وموثوقة حول بعض الخصائص النفسية للأفراد، وهذا بدوره يساعد على فهم وتحسين وتطويرهم قدرات الأفراد.

محتويات كتاب القياس النفسي 

يعد كتاب القياس النفسي من الكتب القيمة للغاية، والتي تتحدث عن الكثير من الموضوعات المهمة التي تتعلق في القياس والتقويم في علم النفس، وتحدث الكاتب الدكتور سعد عبد الرحمن عن السبب وراء ظهور القياس النفسي، وقال أن السبب يعود للحاجة إلى طرق علمية من أجل تسهيل قياس السمات النفسية والتصرفات البشرية.

كما تطور علم النفس بصورة كبيرة وذلك حتى يساهم في فهم الطبيعة البشرية، ويساعد أيضاً على تقييم القدرات والمهارات الفردية، كما تحدث كتاب القياس النفسي عن أهمية تحديد التوجهات والاحتياجات النفسية، وتقييم الصحة النفسية، وتحدث عن أهمية إدماج علم النفس ضمن البرامج التعليمية والتدريبية.

أهمية كتاب القياس النفسي

ولهذا يمكننا القول أن كتاب القياس النفسي أحد الكتب المهمة لهواة علم النفس، خاصة أن يقدم الكثير من المعلومات القيمة التي تساعد الأفراد على تحليل المشاكل النفسية التي يعانون منها، نتيجة ضغوطات الحياة، خاصة أن الكاتب أكد من خلال كتابه، أن القياس النفسي يستخدم أدوات وإجراءات موضوعية ونظرية لجمع وتحليل البيانات النفسية، كما أنه يهدف إلى توفير معلومات دقيقة وقابلة للتفسير حول الخصائص النفسية للأفراد.

اسم الكتاب القياس النفسي
اسم المؤلف سعد عبد الرحمن
تاريخ النشر 13 أكتوبر 2013
حجم الكتاب 8.22 ميجا بايت
القسم كتب علم نفس واجتماع
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x