تحميل كتاب العزيف pdf كامل

كتاب العزيف pdf
اسم الكتابالعزيف
اسم المؤلفعمرو والمنوفي
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب2.01 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن كتاب “العزيف”:

كتاب العزيف أو الـ نيكرونوميكون، هو كتاب خيالي ألفه شاعر عربي من صنعاء اسمه عبد الله الحظرد وكان يعرف أيضا باسم العربي المجنون، ويتحدث الكتاب عن الكيانات القديمة وتاريخهم وكيفية الاتصال معهم واستحضارهم.

ذكر النقاد أن الكتاب الأصلي – الذي كتبه الحظرد – كان اسمه العزيف وارجعوا معناها إلى الأصوات التي تصدر ليلا من الحشرات والتي كان يعتقد العرب أنها أصوات الجن والشياطين. ويقال أن الكتاب يقع في سبعة أجزاء وعدد صفحاته 900 صفحة.

مراحل ترجمة الكتاب:

تمت ترجمة الكتاب إلى الإغريقية بواسطة تيودور فيليتاس وأخذ اسم نيكرونوميكون من وقتها. ولقد تم إحراق هذه النسخة، بعد محاولات من قبل البعض لعمل أشياء مريعة، بواسطة البطريرك مايكل الأول في عام 1050.

بعدها تمت ترجمة الكتاب من الإغريقية إلى اللغة اللاتينية بواسطة أولاس وريماس ويبدو أن خبر الكتاب وصله أثناء عمله بمحاكم التفتيش للمور (سكان إسبانيا ذوو الأصول العربية)، إلا أن البابا كركوري التاسع منع الكتاب وأمر بإحراق النسختين الإغريقية واللاتينية في عام 1232.

كما ظهرت  النسخة اللاتينية مجددا في القرن 15 في ألمانيا والقرن 17 في إسبانيا وظهرت النسخة الإغريقية في القرن 16 في إيطاليا. ويعتقد أن الساحر جون دي قام بترجمة الكتاب إلى اللغة الإنكليزية إلا أن لافكرافت قال أن الكتاب لم يطبع أبدا، ويزعم البعض أن هناك نسخة وحيدة متبقية في مكتبة الفاتيكان.

أما النسخة المكتوبة من العزيف باللغة العربية فقد اختفت تماما من الوجود في الوقت الذي منعت فيه النسخة الإغريقية من الكتاب، حيث بحث عنه إدريس شاه في جميع المكتبات العربية والهندية ولم يجد له أثرا. وقد ظهرت النسخة العربية من الكتاب في القرن العشرين بسان فرانسيسكو إلا أنها أحرقت فيما بعد، ويقال بأن الكتاب ترجم إلى اللغة العبرية على الأرجح في عام 1664 بواسطة ناثان غزة وسمي بـ (سيفر هاشاري حاداث) أي كتاب بوابات المعرفة.

العزيف حقيقة أم الخيال؟

ظل كتاب العزيف من الكتب الغامضة، حيث يرى البعض أن الكتاب حقيقي ويرجعون ذلك إلى السبب التالي: أن أليستر كرولي الساحر والكاتب البريطاني قد قرأ ترجمة دي لـ كتاب النيكرونوميكون وقد ألف كتاب اسمه القانون ويقال أن أغلبية الكتاب تم اقتباسها من العزيف.

التحميل من هنا


السابق
قصه فتاه حامل من خادمه
التالي
رواية الخوجة

اترك تعليقاً