Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • تحميل كتاب فصاحة الكلام pdf

نبذة عن كتاب “فصاحة الكلام”:

يدل استخدام مجموعة متنوعة من المفردات، على القوة والفصاحة، ويمكن تعلم مفردات جديدة وكثيرة عن طريق القراءة، مع الحرص على معرفة مرادفات للكلمات، وتوظيفها في الجمل فهذا من شأنه أن يجعل الكلام يبدو ممتعاً، وأجمل، وأكثر فصاحة، مع ضرورة التأكد من استخدام المرادفات في السياق الصحيح في الجمل.

ومن الجدير بالذكر أن الاستماع إلى بعض المدربين والخطباء المُتمكنين من اللغة قد يساعد على الاستفادة من مفرداتهم، مع تحسين مهارات التحدث، والكتابة، والنطق.

مهارات يوفرها الكتاب:

تُساعد القراءة على تحسين مهارات النطق والكلام، مما يجعل الشخص فصيحاً، بالإضافة إلى أن القراءة تزيد من المعرفة، والقدرات العقلية، وخاصةً إذا كانت القراءة في مجالات عديدة ومتنوعة، ويستطيع الشخص اختيار المواضيع التي يهتم بها، سواء كانت رواية، أو مجلة رياضية، أو صحيفة، أو دليل استعمال جهاز ما، ويُنصح بالالتزام بالقراءة لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً.

بعض محتويات كتاب “فصاحة الكلام”:

تساعد الكتابة وإعادة الكتابة على تطوير القدرة على التعبير بشكل أوضح وأكثر فصاحة، سواءً كانت كتابة رسالة نصية على الهاتف الخلوي، أو رسالة بريد إلكتروني، أو رواية، ومن الطرق الجيدة لتحسين الكتابة، هي القيام بقراءة ما تمت كتابته، ثم طرح الأسئلة التالية، بحيث يسأل الكاتب نفسه، إن كان ما كتبه هو ما يعنيه بالضبط، وإن كان ما كتبه واضحاً ومفهوماً للقارئ فعلاً.

يعد وجود معجم لغوي جيد وقاموس المرادفات على المكتب الشخصي من الأمور الأساسية التي تُساعد على تقوية وتطوير اللغة، بحيث يمكن استخدام القاموس، لمعرفة معاني واشتقاقات الكلمات الجديدة التي تواجه الشخص، ويُنصح باستخدم القاموس أيضاً للتحقق من المعاني الدقيقة، وللتأكد من الطريقة الصحيحة لتهجئة الكلمات الصعبة.

اسم الكتاب فصاحة الكلام
اسم المؤلف أحمد مطلوب
تاريخ النشر 2011
حجم الكتاب 14.25MB
القسم كتب علم اللغة
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك