Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
تحميل رواية سقطرى PDF
  • تحميل رواية سقطرى pdf للكاتبة حنان لاشين

تجري أحداث الرواية حول جزيرة يمنية تدعى سقطرى، ويكون اسمها الأصلي هو أرخبيل، تتواجد بالقرب من سواحل خليج عدن، تتكون من ست جزر تطل على المحيط الهندي.

وقد صاحب نشر الكاتبة لاشين لتفاصيل وأحداث الرواية عبر حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من التشويق والتقصي للقارئ، فضولاً لقراءتها ومعرفة موعد نزولها للحصول عليها.

قامت الكاتبة بسرد رائع خلال فصول وصفحات الرواية حول جزيرة سقطرى، فهي تعتبر أكبر الجزر العربية واليمنية بحيث يبلغ طول الجزيرة 125 كم وعرضها 42 كم، بينما يبلغ طول الشريط الساحلي 300 كم.

ويبلغ عدد سكان الجزيرة حسب تعداد 2004م حوالي مئة وخمس وسبعين ألف نسمه.

 كاتبة الرواية:

حنان لاشين، وهي كاتبة ومؤلفة مصرية من مواليد 1971، درست بكلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية في مصر، وحصلت على البكالوريوس في الطب البيطري، وهي عضو في اتحاد كتاب مصر.

كما كتبت السيناريو لعدة مسلسلات إذاعية، منها سيناريو مسلسل (انس في بلاد العجائب)، (رجل الدين الشهير عمرو خالد)، (مسافر زاده القران) و(مذكرات صائم).

حصلت على المركز الأول في مسابقة قصص الخيال العلمي التابعة لعمرو خالد، وكتبت العديد من الروايات منها: (غزل البنات)، (لهالة المقدسة)، (ايكادولى)، (اوبال)، (ايمانوس)، (كويكول).

وكتبت العديد من الكتب منها:

  • كوني صحابية
  • ممنوع الضحك
  • منارات الحب

كما لديها أيضا مجموعة قصصية تحت عنوان (قطار الجنة).

تألقت الكاتبة في سرد أحداث وتفاصيل رواية سقطرى حيت يتم تحميلها pdf فور توفرها عبر الموقع الرسمي للكاتبة حننا لاشين، وهي كاتبة مصرية من مواليد 1971، حاصلة على تخصص بكالوريوس الطب البيطري، كما انها لديها مجموعة من المقالات في مواقع مختلفة، وآخرها كتبت الجزء الخامس من سلسلة مملكة البلاغة.

وقامت الكاتبة المصرية حنان لاشين في صفحات روايتها بتوضيح أهمية جزيرة سقطرى التاريخية وبداية نشأتها وعصورها وكيفية توافد التجار عليها، وتنوع السلع والتجارة فيها.

اشتهرت جزيرة سقطرى بإنتاج الند وهو صنف من أصناف البخور، والذي زاد أهمية الجزيرة هو حضارتها العريقة واهتمام العرب القدماء فيها، فهي كانت تشتهر بإنتاج البخور والمر والصبر واللبان.

كما تم اطلاق لقب جزيرة السعادة على جزيرة سقطرى، بحيث اعتبرها شعوب الحضارات القديمة ارض مقدسة.

ملخص رواية سقطرى:

سردت الكاتبة حنان لاشين في صفحات روايتها أهمية جزيرة سقطرة التاريخية وأصولها وعصورها، وكيفية تدفق التجار عليها وتنوع البضائع والتجارة فيها فهي اشتهرت بإنتاج الند وهو نوع من أنواع البخور.

بحيث تدور أحداث الرواية عن الجزيرة وثقافاتها وحضاراتها وسكانها وصناعاتها وتجاراتها وكل شيء يخصها ويميزها عن غيرها من الجزر في تلك الحقبة الزمنية.

وسردت الكاتبة كل هذا بطريقة جذابة ومثير، تشد انتباه القارئ من أول سطر لآخر سطر، بحيث لا يستطيع تركها من دون الانتهاء من قراءتها كاملة.

اسم الكتاب رواية سقطرى
اسم المؤلف حنان لاشين
تاريخ النشر 2021
حجم الكتاب 102.38MB
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك