تحميل كتاب الحمل أسبوعاً بعد أسبوع pdf

الحمل أسبوعاً بعد أسبوع
اسم الكتابالحمل أسبوعاً بعد أسبوع
اسم المؤلفكارلين دايفيس
تاريخ النشر2015
حجم الكتاب2.75 MB
Rating: 5.0/5. From 2 votes. Show votes.
Please wait...

نبذة عن كتاب “الحمل أسبوعاً بعد أسبوع”:

كتاب الحمل أسبوعاً بعد أسبوع هو بمثابة الرفيق المفيد لكل النساء الحوامل وأمهات المستقبل، فهو زاخر بالعديد من المعلومات والإرشادات القيّمة عن كل أسبوع من أسابيع فترة الحمل، وقد قام على تأليفه فريق من الخبراء والاختصاصيين وهو غنيّ بالمعلومات العملية والنصائح المطمئنة الموثوقة.

الكتاب مفيد لكل امرأة حامل أو مقبلة على الحمل، ويجيب عن العديد من التساؤلات الخاصة بكل ما يتعلق بالحمل والإنجاب منذ اللحظة التي تسبق الاخصاب حتى وضع الجنين.
البعض وصفه بأنه موسوعة ومرجع لكل امرأة خلال فترة حملها، أسلوبه علمي طبي، ويركز على تطور الطفل اسبوع باسبوع، يوضح العديد من القضايا أهمها: غذاء المرأة الحامل، أهم الشكاوى التي قد تتعرض لها المرأة الحامل وكيفية التعامل معها، يمكن متابعة نمو الجنين وتفسير العوارض والتحولات النفسية والجسدية التي تصيب المرأة الحامل، وغيرها من المواضيع الأخرى.

موضوعات كتاب “الحمل أسبوعاً بعد أسبوع”:

  1. أسابيع الحمل 0-8: بعد ثلاثة أسابيع من اليوم الأول من آخر دورة شهرية لكِ، تنتقل بيضتكِ الملقحة ببطء عبر قناة فالوب نحو الرحم.
  2. الأسبوع 9، 10، 11، 12 من الحمل:  يتشكل الوجه بشكل بطيء، وتكون العيون أكثر وضوحاً وفيها بعض اللون . من الممكن أن يستمر الشعور بالتعب والغثيان، ولكن هذا سرعان ما سيختفي.
  3. الأسبوع 13، 14، 15، 16 من الحمل: في 14 أسبوع، يكون طول الجنين حوالي 85 مم من الرأس إلى أسفل، إذا كنت قد شعرتِ بالغثيان والتعب، فمن المحتمل أن تبدأ بالشعور بشكل أفضل عندما تكون في الأسبوع 13 أو 14 من الحمل.
  4. الأسبوع 17، 18، 19، 20: ينمو جسم طفلكِ بشكلٍ أكبر بحيث يكون الرأس والجسم أكثر تناسباً ولا يبدو طفلكِ غير متوازناً بسبب ثقل نصفه الأعلى.
  5. الأسبوع 21، 22، 23، 24: عندما تكونين في الأسبوع 24 من الحمل، فإن لدى الطفل فرصة في النجاة إذا وُلد. لا يتمكن أغلب الأطفال الذين يولدون قبل هذا الوقت من العيش بسبب عدم نمو الرئتين و أعضائهم الحيوية الأخرى بشكل كافٍ.
  6. الأسبوع 25، 26، 27، 28: قد يبدأ طفلك باتباع نمط الاستيقاظ والنوم، غالباً ما يكون هذا النمط مختلفاً عن نمطِكِ، فعندما تذهبين للنوم ليلاً يمكن أن يستيقظ جنينكِ ويبدأ بالركل.
  7. الأسبوع 29، 30، 31، 32: عادةً ما يستلقي الجنين ورأسه نحو الأسفل في حوالي الأسبوع 32، جاهزاً للولادة.
  8. الأسبوع 33، 34، 35، 36: تبدأ عظام طفلكِ بالتصلب الاّن، على الرغم من أن عظام الجمجمة ستبقى لينة ومنفصلة لتجعل المرور عبر قناة الولادة أسهل.
  9. الأسبوع 37، 38، 39، 40: يتحول الاّن السّائل السّلويّ إلى فضلات، يدعى العِقْيّ، في أمعاء الطفل ويكون قد اختفى كلّ الشعر الناعم (الزغَب) الذي غطى جسم طفلك تقريباً الاّن.

الكتاب من هنا


السابق
رواية موعد فى جوهانسبرغ النسخة الاصلية
التالي
كتاب المرأة ليست لعبة الرجل pdf النسخة الاصلية

اترك تعليقاً