Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
نور البيان الطبعة الجديدة
  • تحميل كتاب نور البيان الطبعة الجديدة pdf لتعليم القراءة وترتيل القرآن

يعد تحميل كتاب نور البيان لتعليم الأطفال القراءة والقرآن من أكثر الأبحاث التي وُجدت على محرك البحث Google، بحيث تعد الفئة المستهدفة من كتاب نور البيان هم أطفال الحضانة الذين يدرسون بالطريقة النورانية، التي تستخدم لمساعدة الأطفال في القراءة وخاصة قراءة القرآن، ومعالجة الضعف الكتابي لدى الأطفال، بالأخص الطلبة التي تعاني من تأخر دراسي.

بحيث كان التوجه الأخير من قبل المعلمين الى هذا الكتاب، فمن خلال استخدام منهج نور البيان سهًل عليهم طريقة التدريس وتوصيل المعلومة للأطفال، كما وجدوا استجابة سريعة، لسهولة وبساطة الشرح فيه، وللفائدة الكبيرة له في تعليم وتحفيظ القرآن، ويعتبر الكتاب شامل جداً، فهو يحتوي على مجموعة ضخمة من الكلمات، سواء من القرآن أو بشكل عام.

تعريف كتاب نور البيان:

يعتبر كتاب نور البيان رقم واحد من ضمن كتب التدريس والتهيئة للأطفال، وهو من أفضل كتب تعليم القراءة والكتابة للصغار والكبار الذين تأخروا في التعليم، ويعد من أشهر الكتب في مجال تعليم القراءة والكتابة، خاصة في مصر، بحيث تم اعتماده في دور تحفيظ القرآن، والحضانات ومراكز تعليم رياض الأطفال، حتى لطلبة المرحلة الابتدائية، بحيث أطلق عليها اسم الدورة النورانية.

والذي زاد أهمية هذا الكتاب هو حاجة منهج تدريس الحضانة الى كتاب مساعد، لـ يساعد المدرسين الجدد في إيجاد آلية لتدريس أطفال الروضة بشكل منهجي وسليم، لذلك تعتبر فضائل هذا الكتاب كثيرة لا يمكن إحصاءها؛ فهو يعتبر أساس التعليم في كل دور تحفيظ القرآن للأطفال لتقديمه المحتوي العلمي بشكل سلس ومفيد ومختصر مع امثلة مصورة تساعد الطلاب على الفهم والاستيعاب.

وعند استخدامك للكتاب أو حتى عند تصفحه ستجد كم هو سلس وسهل، وكيف يستخدم طرق المعاينة والتعليمية المتميزة، بحيث بجوار كل حرف أو كلمة يستخدم صور مميزة تساعد الطفل على الفهم والاستيعاب، كما يستخدم الحركات والتشكيل على كل حرف ليسهل على الطالب القراءة.

بيانات الكتاب:

  • اسم الكتاب نور البيان لتعليم الأطفال.
  • اسم الكاتب الأستاذ طارق السعيد.
  • جمع وترتيب الأستاذ محمد حسن محمد.
  • لغة الكتاب العربية والانجليزية.
  • حجم الكتاب 67.85 كيلو بايت.

وتعد النسخة الأحدث من كتاب نور البيان لتأسيس اللغة العربية للأطفال، بحيث يُعد الكتاب أكبر مرجع في تعليم الحروف الهجائية العربية للأطفال، مع الحركات الضمة والفتحة والكسرة، وتعليم المدود كافة، سواء مد بالألف أو مد بالواو، أو مد بالياء، والحروف الممدودة وتعليم اللام الشمسية واللام القمرية للأطفال.

ويعتبر كتاب نور البيان خير مرشد ومعلم ليس فقط للأطفال والطلبة وانما للمدرسين أيضاً، فهو يوضح لهم طريقة سلسلة وسهلة لتوصيل المعلومة للأطفال كي يستوعبوا ويفهموا عليهم، وحتى يساعد أولياء الأمور لمتابعة أطفالهم في البيوت، فالتعليم لا يقتصر فقط على المدرسة، وإنما في البيت أيضاً.

مميزات كتاب نور البيان:

  • يعتبر كتاب نور البيان لتعليم قراء القرآن صغير الحجم بحيث لا يتعدى حجمه عن 13 ميجا بايت، ويوجد بصيغة بي دي اف.
  • يحتوي كتاب نور البيان لتعليم اللغة العربية على ملخصات تخص المرحلة التعليمية للمراحل الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال.
  • يحتوي كتاب نور البيان على كم هائل من المعلومات التي تساعد الأطفال وتعلمهم قراءة القرآن بشكل خاص والقراءة بشكل عام.
  • تُعد طريقة استخدام كتاب نور البيان بسيطة وسهلة، لطريقته المنظمة في عرض المعلومات، وترتيب الخطوات في تعلم المعلومات الموجودة داخل الكتاب.
  • يُعتبر كتاب نور البيان متاح بصورة مجانية لا تحتاج للحصول عليه أي رسوم حتى لو رمزية، بحيث تستطيع الاستفادة من جميع خدماته بحرية دون الحاجة للتسجيل أو حسابات خاصة لدفع المال.

اسم الكتاب تحميل كتاب نور البيان الطبعة الجديدة pdf لتعليم القراءة وترتيل القرآن
اسم المؤلف محمد حسن محمد
تاريخ النشر 2020
حجم الكتاب 15.6 م
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك