Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
تحميل كتاب هبة جبابرية في الفلسفة pdf 2021 كامل
  • تحميل كتاب هبة جبابرية في الفلسفة pdf 2021 كامل

يعتبر كتاب فلسفة هبة جبارية من أهم كتب الفلسفة، حيث يجيب بوضوح على سؤال كيفية الحصول على الدرجة الكاملة في الفلسفة، من خلال محتوياته المفيدة وتوجيهات لطلاب هبة جبارية للفلسفة للسنة الثالثة من العام الدراسي.

وتقول الطالبة هبة جبارية في مقدمتها إن كتاب فلسفة السنة الثالثة ثانوي لدى العلماء وهو نتاج عمل قدمته الباحثة أثناء تحضيرها للحصول على الدرجة الكاملة في الفلسفة في الثانوية العامة.

ويعتبر الكتاب ملخصا للعديد من المصادر التي كانت حسب القرار الوزاري، وفي نفس الوقت كانت هناك طريقة خاصة لكتابة هذا الكتاب، لذلك يجب على طالب الثانوية العامة معرفة كيفية استخدام هذا الكتاب.

وتذكر هبة جبارية أن مادة الفلسفة من المواد التي يفكر فيها الطالب كثيرا قبل دخول المدرسة، وكيف سيدرسها، وما هي الطريقة المتبعة في الحصول على تقدير جيد في الامتحان النهائي، ولهذا السبب ألفت هذا الكتاب، كحل مفيد ومفتاح لأسرار هذا الموضوع.

وتشير هبة إلى أن موضوع الفلسفة مثل جميع المواد الدراسية، يحتاج إلى الجانب المعرفي والجانب التطبيقي، أي مقدار المعلومات وكيفية استخدامها وفق منهجية متينة تسمح للطالب ببناء استجابة متماسكة ومفهومة، والأهم من ذلك هو الإجابة على ما هو مطروح في السؤال ومن ثم فإن النقطة المرضية هي الإنجاز بالطبع، لأنك تعلم أن الفلسفة مؤطرة تربويًا ضمن المواد الأدبية، ولكن إذا أتقنت طريقة دراستها، فستكون مجرد علم بسيط وسهل.

تعريف بالكاتبة هبة جبارية:

مؤلفة كتاب كيفية الحصول على العلامات الكاملة في الفلسفة، تشير إلى أن الطالب يجب ألا يعقم الحفظ الذي لا ينتج عنه فائدة ومحصلته صفر، في إشارة إلى كتاب الفلسفة الذي يتناول كلا الجانبين بل بتقديم ما هو جديد في المقالات على وجه الخصوص.

مكونات كتاب فلسفة هبة جبارية:

المقالات: المقالات هنا هي نقاط وهذا يشرح الطريقة الخاصة التي كتب بها الكتاب، لذلك ستجد في كل مقالة أجزاء مفككة كما ترى في المقالات العادية وهذا لتسهيل الحفظ السريع، كل مقالة مقسمة إلى مقدمة كما هو معروف، ثم الموقفين وكل موقف فيه مجموعة من الفلاسفة يؤيدونه ومجموعة المسلمات والحجج التي يستخدمها مؤيدو الموقف بالإضافة إلى الأقوال التي تدعم الموقف جيدًا مع شرحهم، ثم نقد محدد لكل منشور، ثم يأتي هيكل وخاتمة كل مقال.

  • تحليل النص: وهو فصل معياري يتم فيه تخصيص نص لكل وحدة ويتم تحليله حسب المنهجية.
    أقوال كل وحدة: فصل أرادت أن تضيفه لمن أراد المزيد من الأقوال المتعلقة بكل المشاكل المطروحة.
  • الأسئلة المتداولة: إنه جزء مهم جدًا من الكتاب، حيث تقوم الكاتبة بتضمين جميع الأسئلة التي تمت صياغتها مسبقًا في جميع المدارس الثانوية لجميع الأشخاص من أجل معرفة كيفية طرحها من ناحية، ومن ناحية أخرى لإدراك أن الأسئلة تتكرر من سنة إلى أخرى، ولكن بأشكال مختلفة.
  • كيفية كتابة المقالات: أضافت الكاتبة في هذا الإصدار كيفية كتابة مقال متكامل، وهنا ستجد بعض التفاصيل التي ربما لم تخبرها والتي تعتبر أساس وأسرار المقالات التي تأتي بأعلى الدرجات.
  • المنهج: وهو فصل واضح المعالم في كل كتاب، حيث تم تطوير جميع المنهجيات التي تضمن صحتها وفاعليتها عند تنسيق المقال وتسهيل قراءته وتصحيحه.

اسم الكتاب كتاب هبة جبابرية في الفلسفة
اسم المؤلف هبة جبابرية
تاريخ النشر 2021
حجم الكتاب 12.3 م
القسم كتب علم نفس واجتماع
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x