كتاب نظام غذائي لكوكب صغير pdf

اسم الكتابنظام غذائي لكوكب صغير
اسم المؤلفجودريدز
تاريخ النشر1971
حجم الكتاب115.98 MB
No votes yet.
Please wait...

نبذة مختصرة عن كتاب نظام غذائي لكوكب صغير:

“نظام غذائي لكوكب صغير” الكتاب الأول الذي ينتقد إنتاج اللحوم المغذاة على الحبوب ويعتبرها سببًا في ندرة المواد الغذائية حول العالم، وأشارت مؤلفته “فرانسيس مور لابي” إلى أن تناول نظام غذائي يرتكز على الكوكب يعني اختيار الأفضل بالنسبة للأرض و لأجسامنا، وهو إجراء يومي يذكرنا بقدرتنا على تكوين عالم أكثر عقلانية.

ونظرًا لكون المؤلفة على دراية بأن جمهورها ينتابه الشك بقدرة النظام الغذائي النباتي على إمداد الجسم بكميات كافية من البروتينات، فقد خصصت جزء كبير من الكتاب لتقدم نظريتها “البروتينات التكميلية” أو “اتحاد البروتينات”، و تعد هذه النظرية أحد الأساليب الخاصة بتناول أغذية نباتية مختلفة معًا بحيث يكون نمط الحمض الأميني الموجودة بها متوافقًا مع تلك الأحماض الموجودة في الأطعمة الحيوانية.

وعلى الرغم من أن المؤلفة كانت محقة عند قولها بأن الاتحاد سينتج عنه بالفعل شكل أكبر من أشكال البروتينات المشابهة لتلك الموجودة في اللحوم، فإنه من غير الضروري أيضًا أن تحتوي الأغذية النباتية فقط على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الإنسان، وبكميات تكفي للنمو والمحافظة على الصحة.

من ناحية أخرى ينبغي النظر بعين الاعتبار إلى الكثير من الحالات التي تصاب بنقص بكميات أحماض أمينية معينة، حيث من الممكن أن يتسبب هذا النقص في تأثيرات سلبي على صحة الإنسان، بمعنى أن محاكاة تركيب البروتينات الحيوية لم يعد أمرًا ضروريًا لغذاء الإنسان.

وقد لخصت الكاتبة مور لابي هذه النظرية من خلال حديثها “يوجد خطر ضئيل ناتج عن نقص البروتين في أي نظام غذائي نباتي وذلك من خلال ثلاثة استثناءات مهمة، تتمثل هذه الاستثناءات في اعتماد الأنظمة الغذائية بشكل كبير على:

  • الفاكهة.
    بعض الدرنيات، مثل البطاطا أو المنيهوت.
    الأطعمة التي تفتقد القيمة الغذائية (الطحين المكرر، والسكريات، والدهون).

موضوعات الكتاب:

  • ضياع مهمة الأرض/ البروتين في المشروعات الزراعية في الولايات المتحدة.
    تسبب نظرية البروتين في انهيار الأرض/ البروتين في تغذية البشر.
    الأكل من الأرض/ نظرية البروتين المطبقة ويتضمن جدول بقيم الأطعمة وشرحًا يربط البروتينات والسعرات الحرارية والعوامل الاقتصادية.
    دمج الأطعمة الخالية من اللحوم لزيادة قيم البروتينات/ إرشادات و وصفات للطهي.
    الملاحق والملاحظات والفهرس.

تم بيع أكثر من ثلاث ملايين نسخة من الكتاب خلال العام 1971م،  نظرًا لتسليط الضوء على قضية أن الجوع في العالم ليس نتيجة لـلنقص الغذاء؛ لكنه يعود إلى  سياسات غذائية غير فعالة، إضافة إلى كم من المعلومات المتعلقة بإنتاج اللحوم وتأثيرها على الجوع، كما أوضح الكتاب العديد من القواعد البسيطة للحصول على نظام غذاء صحي متكامل مرفقا بمئات وصفات الطهي الخالية من اللحوم.

بإمكانكم الآن تحميل كتاب “نظام غذائي لكوكب صغير” من خلال موقع الأول للكتب والموسوعات العلمية الحصرية، لذا سارعوا لاقتناء نسختكم من هذا الكتاب الذي لاقى رواجًا واسعا في مختلف دول العالم.

الكتاب من هنا


السابق
تحميل كتاب لماذا يحب الرجال النساء القويات
التالي
كتاب اسرار عقل المليونير pdf – هارف إيكر

اترك تعليقاً