كتب كمبيوتر وانترنت pdf

كتاب تعليم الحاسوب للمبتدئين pdf كامل

Rating: 3.0/5. From 2 votes. Show votes.
Please wait...
Share Button

نبذة عن كتاب “تعليم الحاسوب للمبتدئين”:

أصبح الكمبيوتر من الأساسيات في الحياة ومن الضروري وجوده في كل منزل، و لم يعد الجهل أو الأمية في القراءة و الكتابة فقط بل أصبحت أيضا الأمية في الكمبيوتر، و بات من الضروري جدا تعلم استخدام الكمبيوتر و خصوصا في ظل هذا التطور السريع للإلكترونيات و البرامج و الانترنت.

ويعد جهاز الكمبيوتر من الأجهزة التي انتشرت بسرعة فائقة بين أرجاء العالم بأكمله، و بين جميع أوساط الناس على اختلاف طبقاتهم و أشكالهم وألوانهم، وأصبح جزءا لا يتجزأ من حياتهم فقد دخل في شتى المجالات وأصبح الوسيلة المهمة في إتمام أي عمل.

قراءة في محتوى الكتاب:

ولتعلم التعامل مع الحاسوب والعمل عليه يجب معرفة العديد من الأمور الأساسية التي تخصه، وتجعل التعامل معه أمرًا سهلًا ويسيراً، كما أن معرفة آلية عمله وأجزائه تساعد كثيراً في فهم المنطق الذي يعمل عليه جهاز الكمبيوتر مما يساعد على تعلمه بشكل أسرع، وحلّ المشاكل التي من المُمكن أن تَظهر عند استخدامه.

ومن أهم الأمور التي يجب معرفتها عند بداية تعلم الكمبيوتر هي أجزاؤه وآلية عمله، وكذلك اختصارات لوحة المفاتيح وبعض خصائصه، وإليكم الآن نظرة سريعة في هذه المكونات.

أجزاء الكمبيوتر بحسب كتاب “تعليم الحاسوب”:

  • اللوحة الأم (Motherboard): هي الجُزء الرئيسي الذي يحمل جميع قطع الحاسوب، وهي عبارة عن لوحة إلكترونيّة تحمل كلّ قطع الحاسوب، وتوصلها ببعضها البعض لنقل البيانات فيما بينها.
  • وحدة المعالجة المركزية (Central Process Unit): وهي بمثابة القلب النابض لجهاز الحاسوب، فهي مسؤولة عن معالجة جميع البيانات المدخلة وتخزينها وعرض نتائجها للمستخدم عن طريق أجهزة الإخراج الخاصة بجهاز الحاسوب.
  • القرص الصلب (Hard Disk): وهو من أنواع الذاكرة التي تستخدم لتخزين الملفات بشكل دائم، وتخزن ملفات نظام التشغيل عليه حتى يتمكن الحاسوب من العمل بشكل طبيعي.

الكتاب متوفر الآن بشكل مجاني من خلال الروابط المرفقة أدناه، وبإمكانكم تحميله في أي وقت تريدونه عبر هذا الموقع، إضافة إلى العديد من الكتب والمراجع المختصة في مجال الحاسوب والتكنولوجيا.

الكتاب من هنا