روايات عالمية pdf

تحميل رواية الخيميائي pdf مجانا

Share Button

نبذة مختصرة عن رواية “الخيميائي”:

الخيميائي هي رواية رمزية من تأليف باولو كويلو نشرت عام 1988، وتحكي عن قصة الراعي الإسباني الشاب سنتياغو في رحلته لتحقيق حلمه الذي تكرر أكثر من مرة، والذي تدور أحداثه حول كنز مدفون في الأهرامات المصرية، ووراء هذا الحلم ذهب سانتياغو ليقابل في رحلته الإثارة، الفرص، الذل، الحظ والحب. ويفهم الحياة من منظور أخر وهو روح الكون، واستلهم الكاتب حبكة القصة من قصة بورخيس القصيرة حكاية حالمين.

وتبلغ الرواية حبكتها عندما تقبض إحدى قبائل الصحراء على سانتياغو ومرافقة الخيميائي حيث توضع العلاقة بين سانتياغو والكون على المحك. لكنه ينجح في الاختبار وينجو من الموت. يتابع بعدها الرجلان رحلتهما حتى يصل وحده أخيرا إلى الأهرامات ليكتشف أن ما ينتظره هو علامة أخرى ليصل لكنزه.

قراءة نقدية في صفحات الرواية:

وقد أشاد بها النقاد وصنفت كأحد روائع الأدب المعاصر، وترجمت الرواية إلى 81 لغة، مما جعلها تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكثر كتاب مترجم لمؤلف على قيد الحياة، وقد بيع منها 210 مليون نسخة في أكثر من 170 بلدًا، مما جعلها واحدة من أكثر الكتب مبيعًا على مر التاريخ.

السيرة الذاتية لمؤلف رواية “الخيميائي”:

ولد باولو كويلو في البرازيل عام 1947 وسط عائلة ميسورة مادياً، والده كان يعمل مهندساً أما والدته فكانت سيّدة كاثوليكية شديدة الإيمان والروحانية، درس في مدارس الراهبات ومن ثم التحق بجامعة الحقوق، إلآ أنه هجر دراسته بعد سفره مع جماعة “الهيبيز” إلى عدد من البلدان الأوروبية والأميركية.

وعندما ذهب لإسبانيا عام 1986، عبر طريق سانتياغو الذي يبلغ طوله أكثر من 500 ميلاً، وقد كان هذا العبور نقطة التحول في حياته التي وصفها في سيرته الذاتية الحاج والتي كان لها التأثير الأكبر على الكتاب الذي تلى رواية الحاج: الخيميائي.

اسم بطل القصة هو سنتياغو، نفس اسم الطريق الذي عبره. وفي إحدى اللقاءات الصحفية قال كويلو: “رواية الخيميائي هي استعارة من حياتي، لقد كتبتها عام 1988، في هذا الوقت كنت سعيدًا بالأشياء التي كنت أعملها، كنت أعمل شيئاً يعطيني الطعام والماء.

التحميل من هنا