Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
كتاب النساء من الزهرة والرجال من المريخ
  • تحميل كتاب النساء من الزهرة والرجال من المريخ pdf برابط مباشر

بعض ما ورد في كتاب النساء من الزهرة والرجال من المريخ :

تخيل أن الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وفي أحد الأيام منذ زمن بعيد كان أهل المريخ ينظرون من خلال مناظيرهم المقربة واكتشفوا أهل الزهرة، وبلمحة خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد.

لقد وقعوا في الحب واخترعوا بسرعة سفنًا فضائية وطاروا للزهرة، فتح أهل الزهرة أذرعهم ورحبوا بأهل المريخ، كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي، وتفتحت قلوبهم على مصراعيها لحب لم يشعروا به قط من قبل.

لقد كان الحب بينهم سحرياً وكانوا مسرورين للغاية لوجودهم مع بعض على الرغم من أنهم من عوالم مختلفة فقد وجدوا المتعة على الرغم من اختلافاتهم، وقضوا شهوراً يتعلمون عن بعضهم ويستكشفون حاجاتهم المختلفة وتفضيلاتهم وأنماطهم السلوكية كما يقدرونها حق قدرها.

ثم قرروا السفر للأرض كان كل شيء مدهشا وجميلا ولكن تأثير جو الأرض غلب عليهم واستيقظوا وكل واحد منهم يعاني من نوع معين من فقدان الذاكرة، فقدان الذاكرة الاختياري نسوا أنهم من عوالم مختلفة، ونسوا ما تعلموه عن اختلافاتهم، ومنذ ذلك اليوم كان الرجال والنساء على خلاف.

من هو مؤلف كتاب “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة”:

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة كتاب من تأليف الطبيب النفسي الأمريكي جون غراي صدر في مايو 1992 وفيه يتناول المشاكل التي قد تحدث بين الرجل والمرأة نتيجة الاختلافات بينهم.

وتمت ترجم الكتاب إلى عدد كبير من اللغات، وبيعت منه ملايين النسخ. يتكون الكتاب من 13 فصلا كتبت بأسلوب بسيط ومناسب لكافة أنواع القراء.

العجي أن الكتاب حقق شهرة واسعة في مختلف أنحاء العالم، حيث تم نشره إلى الكثير من اللغات، ولعل أبرزها وهو ما يهمنا اللغة العربية، فـ الكتاب له جمهور عريض ووايع من القراء العراب.

وتحدث النقاد العرب والمتخصصون في هذا المجال عن الكثير مما ورد من مغالطات ونظريات في الكتاب، لكم بالمجمل فقد كان التأييد سيد الموقع على عدة مستويات، أهمها علاقة الرجل بالمرأة في كثير من المواطن التي قد تصادفنا في الحياة.

اسم الكتاب كتاب النساء من الزهرة والرجال من المريخ
اسم المؤلف جون جراي
تاريخ النشر 1992
حجم الكتاب 1.6 ميجا
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك